منوعات

السعودية .. كشف حقيقة فيديو إمام المسجد محترف العزف على العود
تاريخ النشر: 05 يوليو 2020 23:48 GMT
تاريخ التحديث: 06 يوليو 2020 6:15 GMT

السعودية .. كشف حقيقة فيديو إمام المسجد محترف العزف على العود

نفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، صحة ما أشيع من أن عازف العود المحترف الذي ظهر بمقطع مصور هو إمام بأحد المساجد. وأثار مقطع فيديو منسوب

+A -A
المصدر: الرياض- إرم نيوز

نفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، صحة ما أشيع من أن عازف العود المحترف الذي ظهر بمقطع مصور هو إمام بأحد المساجد.
وأثار مقطع فيديو منسوب لإمام مسجد في السعودية، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة؛ بعدما ظهر فيه رجل ملتح يعزف على العود.
وقال فرع الوزارة في منطقة جازان: إن ما أشيع عن كون العازف في مقطع الفيديو إماما لأحد مساجد محافظة صبيا، عار عن الصحة، وإن الرجل ليس من منسوبي أي مسجد من المساجد التي يشرف عليها الفرع.
وأوضح فرع الوزارة بحسب بيان تناقلته وسائل الإعلام المحلية، أنه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، وسيعمل على تجهيز ملف كامل بالقضية لرفعه للجهات المختصة مطالبا بحقه ضد من قام بنشر هذا المقطع.
ويظهر في الفيديو -الذي تم تداوله على نطاق واسع- رجل يرتدي زيا سعوديا، ويعزف بشكل محترف على آلة العود أمام كاميرا مثبتة أمامه لتوثيق المعزوفة.

 

ويقول فهد الخواجي، وهو مغرد سعودي نشر الفيديو في تويتر قبل أن يلقى رواجا كبيرا، إن الرجل الذي يظهر فيه، هو الشيخ أحمد العطار، ويعمل إماما لمسجد ”الفيصل“ في محافظة صبيا بمنطقة جازان في جنوب غرب البلاد، لكنه عاد وأغلق حسابه بعد بيان فرع الوزارة.

وانهالت التعليقات على الفيديو فور نشره، وسط جدل بين مستائين من إقدام إمام مسجد على العزف، ومشككين بكونه إماما، وبين معجبين بأداء العازف.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك