إعادة محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم أمام القضاء الجنائي في مصر
إعادة محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم أمام القضاء الجنائي في مصرإعادة محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم أمام القضاء الجنائي في مصر

إعادة محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم أمام القضاء الجنائي في مصر

في تحول جديد بقضية اتهام ناشطتي موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" البلوغر المصريتين حنين حسام ومودة الأدهم، أحالت النيابة العامة في مصر ،اليوم الخميس، الاثنتين بجانب 3 آخرين إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهم.

ورغم صدور قرار بإخلاء سبيل البلوغر حنين حسام، الإثنين الماضي، بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه، بعد قبول المحكمة استئناف الدفاع على قرار استمرار حبسها على ذمة التحقيقات، إلا أن النيابة العامة كشفت، اليوم، عن إعادة حبسها بعد ظهور دليل جديد، أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.

وجاء قرار النيابة العامة، اليوم، بإحالة "حنين" و"مودة" إلى المحاكمة الجنائية، بسبب اتهامهما بـ"التعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة".

كما تضمن قرار الإحالة اتهام الـ3 الآخرين بحيازة برامج مصممة دون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات، بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب جرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء، وإخفاء أدلة للجريمة، ونشر أمور من شأنها التأثير في الرأي العام.

وقالت النيابة العامة إنها"ما زالت تستكمل تحقيقاتها فيما هو منسوب لسالفي الذكر من جرائم الاتجار بالبشر، وذلك بتعاملهم مع فتيات استخدموهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، للحصول على منافع مادية، استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي".
وتسبب مقطع فيديو نشرته "حنين حسام" عبر حسابها على موقع "تيك توك"، في إثارة غضب داخل مصر، وطالب كثيرون بمعاقبتها، بعدما حثت الفتيات على "الانفراد بأنفسهن والظهور في بث مباشر مقابل مبلغ مالي يصل إلى 300 دولار".


وألقت الأجهزة الأمنية في مصر، يوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، القبض على حنين حسام، صاحبة الفيديو المثير للجدل، كما ألقت القبض على فتاة تدعى مودة فتحي رشاد، شهيرة على موقع "تيك توك" باسم مودة الأدهم، في 14 مايو/ أيار الماضي، بتهمة "التحريض على الفسق والفجور".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com