منوعات

اعتداء بالضرب على وافد ارتدى كمامة تشبه الشماغ في السعودية‎ (فيديو)
تاريخ النشر: 10 يونيو 2020 10:35 GMT
تاريخ التحديث: 05 مايو 2021 13:40 GMT

اعتداء بالضرب على وافد ارتدى كمامة تشبه الشماغ في السعودية‎ (فيديو)

تعرض وافد أجنبي الجنسية، لاعتداء بالضرب في إحدى المدن السعودية بعدما ظهر في مكان عام مرتديا كمامة وجه مصممة على شكل الشماغ الذي أغضب المعتدي فيما يبدو، قبل أن

+A -A
المصدر: الرياض - إرم نيوز

تعرض وافد أجنبي الجنسية، لاعتداء بالضرب في إحدى المدن السعودية بعدما ظهر في مكان عام مرتديا كمامة وجه مصممة على شكل الشماغ الذي أغضب المعتدي فيما يبدو، قبل أن يجد نفسه ملاحقا من قبل النيابة العامة.

وبدأت القصة عندما وثق شخص يبدو من لهجته أنه سعودي الجنسية، وجود الوافد الذي قال إنه من الجنسية البنغالية، واقفا عند ماكينة صراف آلي برفقة آخر، وقد ارتدى كمامة الشماغ بلونها الأحمر.

ونزل المعتدي من سيارته، نحو الوافد، مواصلا التصوير بهاتفه الجوال، قبل أن يبدأ بالاعتداء على الوافد بالضرب وشتمه بحسب ما يظهر في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع.

 

View this post on Instagram

 

أثار مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية، ردود فعل غاضبة واستياء في السعودية بعد قيام أحد المواطنين بالاعتداء على وافد آسيوي، بسبب ارتدائه كمامة على شكل ”شماغ“. وأظهر الفيديو أحد المواطنين وهو يترجل من مركبته ويتجه نحو الوافد في محطة للوقود، ويعتدي عليه بالضرب. فيما أمرت النيابة العامة بالقبض عليه. . . . #إرم_نيوز #منوعات #السعودية #جدة #حوادث #اعتداء #ضرب #شماغ #كمامة #عنصرية #القبض #النيابة_العامة #القبض #لايك #تفاعل #جديد #ترند #فيديو #video #trend #news

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on


وأثارت الحادثة انتقادات لاذعة للمعتدي، ومطالب بالقبض عليه، وهو ما تحقق بالفعل، بعدما بدأت النيابة العامة في البلاد إجراءات تحديد هوية المعتدي والقبض عليه.

 

ونقلت تقارير محلية عن النيابة العامة، قولها إنها رصدت مقطع الفيديو، وبدأت بملاحقة المعتدي للقبض عليه وإكمال المقتضى النظامي بحقه.

وتحض السلطات في البلاد، السكان على إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، لا سيما ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، وتنصح باللجوء إلى الكمامات القماشية التي يمكن صناعتها بشكل بسيط في المنازل، ويتم استخدامها بضع مرات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك