السعودية.. القبض على "مستدرج الأطفال" .. وهذه عقوبته
السعودية.. القبض على "مستدرج الأطفال" .. وهذه عقوبتهالسعودية.. القبض على "مستدرج الأطفال" .. وهذه عقوبته

السعودية.. القبض على "مستدرج الأطفال" .. وهذه عقوبته

كشف مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية عن مباشرة الدائرة المختصة إجراءات التحقيق مع الشخص الذي ظهر بمقطع فيديو متداول في وسائل التواصل الاجتماعي يستدرج القُصَّر لأغراض سيئة.

وقال المصدر إن المتهم يستدرج الأطفال من خلال ممارسة سلوكات تنطوي على أقوال وأفعال وإشارات ذات مدلول جنسي موجهة للقُصَّر بتزيين سلوك خادش للحياء عبر أحد برامج وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن قُبض عليه من قبل الجهة المختصة بموجب أمر قبض صادر عن النيابة العامة، بناءً على ما رُصد من قبل مركز الرصد النيابي، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد المصدر أنه بمثول المتهم المذكور لإجراءات التحقيق جرى إعلامه بالحقوق المكفولة له نظاماً، وتم إخضاعه للاستجواب المفصل ، والأمر بإيقافه على ذمة القضية، مشيرا إلى أن إنتاج ما من شأنه المساس بالآداب العامة ونشره عبر وسائل التواصل يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وتصل عقوبته إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال، طبقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، ويعتبر من الظروف المشددة للعقوبة طبقاً لنظامي مكافحة التحرش وحماية الطفل.

وكان نشطاء سعوديون قد تداولوا مقاطع فيديو تعود للمتهم، يظهر فيها برفقة أطفال، مروجا لعلاقة الصداقة التي تربطه بهم رغم فارق السن.

وطالب أغلب النشطاء بمتابعة المتهم وحساباته التي يحاول عن طريقها جذب اهتمام الأطفال واستدراجهم، ما وجد استجابة سريعة من الجهات المختصة التي قبضت على المتهم وباشرت التحقيق معه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com