السعودية.. النيابة توجه بتوقيف 4 أشخاص بتهمة "الإرجاف الديني" بسبب كورونا
السعودية.. النيابة توجه بتوقيف 4 أشخاص بتهمة "الإرجاف الديني" بسبب كوروناالسعودية.. النيابة توجه بتوقيف 4 أشخاص بتهمة "الإرجاف الديني" بسبب كورونا

السعودية.. النيابة توجه بتوقيف 4 أشخاص بتهمة "الإرجاف الديني" بسبب كورونا

وجهت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، بالقبض على 4 أشخاص لاتهامهم بالإرجاف الديني بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وأكد حساب الأمن العام عبر موقع "تويتر"، أن النيابة العامة أمرت بالقبض على ثلاثة أشخاص استغلوا وسائل التواصل الاجتماعي في التأول على الله، والإرجاف الديني بسبب فيروس كورونا.

وأضاف الحساب أن هؤلاء الأشخاص اختلقوا أسبابا عقابية وتأثيم آثم وإسقاطات تحريضية مدلسة، وهو ما يضع المرتكبين تحت طائلة المساءلة الجزائية المشددة.

وأيضا وجهت النيابة العامة بالقبض على شخص رابع ظهر في مقطع فيديو سخر من أزمة كورونا وكان يضلل بمعلومات زائفة عن الوضع الراهن، والتقوّل على الله.

ووفق حساب الأمن العام أيضا، بيّنت النيابة أن ذلك ينطوي على فعل يقتضي المساءلة الجزائية، وأمرت بأن تتم إحالته للمحكمة الشرعية المختصة.

وكان نشطاء سعوديين قد دشنوا وسم #النيابة_تحاسب_مستغلي_الدين وطالبوا من خلاله بالقبض على أشخاص استغلوا الدين باللعب على عواطف الجمهور بشأن أزمة كورونا، وتم تداول مقاطع فيديو على نطاق واسع.

ومن بين من تناقلوا المقطع مغرد يُدعى "سعود ناصر آل سعيد"، وعلق بالقول: "إن كُنت تريد أن تعلم شكل المتطرِّف، فسيظهرُ لك حتمًا من خلال الأزمات، استغلال الدِّين للعب به على عواطف النَّاس أمر قد أكل عليه الدهرُ وشرِب، #النيابة_تحاسب_مستغلي_الدين، وهذه الفترة سيظهرُ الكثير ممن هم على شاكلته، مستغلِّين مثل هذه الفترات، لترويج أفكارهم".

وأضاف مغرد آخر قائلا: "#النيابه_تحاسب_مستغلي_الدين ، الناس المدرعمة ولي تتفلسف وتنتقد الرجال المقطع له تقريبا سنة يعني قبل فيروس كورونا فلا تكتب شي الا وانت متأكد منه وإلا الصمت".

وسخر المغرد خالد العصيمي من حديث أحدهم فقال: "عالم غيب ما شاء الله ؟!، أكثر شي سيئ بالعالم هو الشخص اللي مسوي نفسه شيخ وخاطب ديني وهو يحاول يستثمر إرادة الله في تحقيق مصالحه الدنيوية الضيقة #النيابة_تحاسب_مستغلي_الدين".

ومع ارتفاع وسم #النيابه_تحاسب_مستغلي_الدين وتناقله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جاء أمر النيابة بالقبض عليهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com