الشرطة السعودية توقف ”الصخرة“ بعد فيديو مسيء لرجال الأمن‎ – إرم نيوز‬‎

الشرطة السعودية توقف ”الصخرة“ بعد فيديو مسيء لرجال الأمن‎

الشرطة السعودية توقف ”الصخرة“ بعد فيديو مسيء لرجال الأمن‎

المصدر: الرياض- إرم نيوز

قالت شرطة منطقة مكة المكرمة، في ساعة مبكرة من اليوم الأربعاء، إنها أوقفت مواطناً سعودياً متهماً بالإساءة لرجال الأمن، في إشارة على ما يبدو لأحد نجوم مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وهو المعروف بلقب ”الصخرة“.

View this post on Instagram

قالت شرطة منطقة مكة المكرمة، في ساعة مبكرة من اليوم الأربعاء، إنها أوقفت مواطناً سعودياً متهماً بالإساءة لرجال الأمن، في إشارة على ما يبدو لأحد نجوم مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وهو المعروف بلقب ”الصخرة“. وأوضحت الشرطة في بيان لها ”إشارة لمقاطع الفيديو المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي والمتضمنة إساءات لرجال الأمن، فقد أسفرت المتابعة عن القبض على صاحب المقاطع.. مواطن في العقد الـ 4 من العمر تم إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية“. ونشرت إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر حسابها الرسمي في تويتر، بيان الشرطة، بجانب صورة مموهة للشاب المعروف باهتمامه برياضة ”كمال الأجسام“ والمصارعة، والذي يشارك متابعيه في مواقع التواصل الاجتماعي كثيراً من يومياته وتعليقاته على كثير من المواضيع والقضايا. #إرم_نيوز #السعودية #خليك_في_البيت #الزم_بيتك #مكة #أخبار_مكة #رجال_الأمن #حظر_التجول #كورونا_السعودية #coronavirus #covid19 #covid_19

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وأوضحت الشرطة في بيان لها ”إشارة لمقاطع الفيديو المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي والمتضمنة إساءات لرجال الأمن، فقد أسفرت المتابعة عن القبض على صاحب المقاطع.. مواطن في العقد الـ 4 من العمر تم إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية“.

ونشرت إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر حسابها الرسمي في تويتر، بيان الشرطة، بجانب صورة مموهة للشاب المعروف باهتمامه برياضة ”كمال الأجسام“ والمصارعة، والذي يشارك متابعيه في مواقع التواصل الاجتماعي كثيراً من يومياته وتعليقاته على كثير من المواضيع والقضايا.

وظهر الشاب الذي يُعرف بلقبه ”الصخرة“ فقط، في مقطع فيديو قبل يوم واحد، وبدا أنه يسخر من آلية عمل رجال الأمن بحسب ما يظهر في المقطع الذي تسبب بردود فعل غاضبة ضده من قبل عدد كبير من مواطنيه الذين طالب كثير منهم بمحاسبته.

وجاء تداول المقطع بعد يوم واحد أيضاً من مقطع فيديو آخر للشاب ذاته، تحدث فيه عن فيروس كورونا، وواجه أيضاً انتقادات بالإساءة لجهود بلاده في مكافحة المرض المعدي.

لكن ”الصخرة“ رد حينها على الانتقادات التي انهالت عليه، وقال إن الفيديو المتداول في تويتر مجتزأ من مقطع أطول يتضمن حديثا كوميديا اعتاد تقديمه لمتابعيه على حسابه في ”سناب شات“، لكن، تم اقتطاع جزء محدد من الفيديو بهدف الإساءة له.

غير أن الشاب لم يعلق على الانتقادات التي طالته بسبب الفيديو الأخير الذي يُتهم فيه بالإساءة لرجال الأمن، قبل أن يتم الإعلان عن توقيفه رسمياً بسبب ذلك الفيديو.

وتتابع النيابة العامة السعودية عبر وحدة رصد متخصصة، كل ما يتضمن مخالفات للقوانين المحلية في مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت بشكل عام، فيما تتيح وزارة الداخلية للسكان تقديم بلاغات رسمية بشكل إلكتروني عبر تطبيق على الهواتف الذكية يحمل اسم ”كلنا أمن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com