وفاة 10 أشخاص وإصابة 8 بحريق مبنى بأبوظبي – إرم نيوز‬‎

وفاة 10 أشخاص وإصابة 8 بحريق مبنى بأبوظبي

وفاة 10 أشخاص وإصابة 8 بحريق مبنى بأبوظبي

أبوظبي – توفي 10 أشخاص، وأصيب ثمانية آخرون بإصابات صنفت بين ”البليغة، والمتوسطة، والبسيطة“ وجميعهم من جنسيات مختلفة ، في مصفح الصناعية إثر نشوب حريق في بناية تجارية من طابقين، الأول به 7 محلات تجارية وورشة لإصلاح السيارات، وأمتدت النيران للطابق الثاني المخصص كمستودع أستخدم كسكن غير مشروع للعمال.

وكانت غرفة العمليات بشرطة أبوظبي، تلقت بلاغا عند في ساعة مبكرة من الصباح يفيد بنشوب حريق في ثلاثة محلات لإصلاح وصيانة المركبات في منطقة مصفح.

وتمكنت وحدات الدفاع المدني من إخماد الحريق الذي طال المبنى بأكمله ،ومنع انتشاره إلى بنايات مجاورة، فيما تم إخلاء المصابين، وإجراء الأسعافات الأولية لهم، ونقل المتوفين بواسطة الطب الوقائي للمستشفى .

وأفادت شرطة أبوظبي أن الطابق الثاني في البناية مخصص كمستودع، تم تأجيره من المستفيد للسكن بطريقة غير مشروعة، ليلقى 10 اشخاص منهم حتفهم، إضافة لإصابة ثمانية آخرين بإصابات ذات تصنيفات مختلفة، وماتزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات وقوع الحريق .

وأكدت شرطة أبوظبي انه تم توقيف مالك المبنى ويجري العمل على ايقاف كافة المشتبه بهم من المسؤولين عن المبنى وعرضهم على القضاء، وكانت الادارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي حذرت المستثمرين؛ وأصحاب الورش والعمال من مخاطر المساكن غير القانونية، وعدم التهاون بشروط السلامة العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com