المغرب.. جدل واسع بشأن الإفراج عن كويتي فض بكارة فتاة قاصر
المغرب.. جدل واسع بشأن الإفراج عن كويتي فض بكارة فتاة قاصرالمغرب.. جدل واسع بشأن الإفراج عن كويتي فض بكارة فتاة قاصر

المغرب.. جدل واسع بشأن الإفراج عن كويتي فض بكارة فتاة قاصر

أثار حكم قضائي صادر عن إحدى المحاكم المغربية، بشأن الإفراج عن شاب كويتي، متهم بالاعتداء على فتاة قاصر قبل عدة أشهر داخل المغرب، بعد التغرير بها واستدراجها إلى حيث يُقيم هناك، جدلا واسعا، واستنكار جمعيات حقوقية لذلك.

ونقلا عن حسابات إخبارية في الكويت، "فإن الإفراج عن الشاب الكويتي الذي يبلغ من العمر 24 عاما تم مقابل كفالة مالية بقيمة 3 ملايينن سنتيم، لحين الفصل في القضية المتهم فيها".

واعترضت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على إصدار حكم الإفراج عن الشاب الكويتي، الذي قيل إنه يدعى عبد الرحمن محمد سمران العازمي، بعد سجنه لمدة شهرين بتهمة الاعتداء على فتاة مغربية قاصر (  14 عاما) بعد استدراجها إلى مسكنه.

واستنكرت الجمعية منح الشاب حريته مؤقتا بالرغم من الجرم الذي ارتكبه، مطالبة بمعرفة ملابسات وأسباب الإفراج عنه مقابل كفالة مالية، بالرغم من اعترافه بارتكاب جريمته مع الفتاة القاصر.

وأوضحت الجمعية في بيانها الذي تداولته بعض وسائل الإعلام، أنه "بعد الضجة والجدل الذي رافق إصدار الحكم، قررت المحكمة لاحقا وضع الشاب تحت الرقابة القضائية وسحب جواز سفره".

وتعود أصول الحادثة إلى عدة أشهر، حيث استدرج الشاب الكويتي الفتاة القاصر إلى شقته وقام باغتصابها وفض بكارتها مقابل إعطائها مبلغا ماليا، ليتم القبض عليه لاحقا في مطلع شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وفقا لتقارير إخبارية.

وأفادت التقارير بأن الفتاة اختفت لعدة أيام، وعند عودتها أبلغت والدتها بما حدث معها وتعرضها للاعتداء من قبل الشاب الكويتي مقابل مبلغ مالي، لتتقدم الوالدة ببلاغ ضد الشاب الذي تم القبض عليه، ليعترف تلقائيا أمام المحكمة بممارسته العلاقة المحرمة مع الفتاة مقابل إعطائها المبلغ المالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com