ضبط أكاديمية سعودية بسبب مقطع فيديو اُعتبر مسيئاً لأهالي مدينة.. تعرف على القصة – إرم نيوز‬‎

ضبط أكاديمية سعودية بسبب مقطع فيديو اُعتبر مسيئاً لأهالي مدينة.. تعرف على القصة

ضبط أكاديمية سعودية بسبب مقطع فيديو اُعتبر مسيئاً لأهالي مدينة.. تعرف على القصة

المصدر: الرياض – إرم نيوز

كشفت شرطة منطقة القصيم في السعودية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط مواطنة سعودية في العقد الخامس من عمرها بعد نشرها مقطع فيديو ”احتوى ألفاظًا وعباراتٍ تتضمن الإساءة والتشهير بالغير“.

وقال بيان رسمي للشرطة نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية، إن المتهمة موقوفة حالياً وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بحقها.

View this post on Instagram

المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة القصيم بالسعودية يعلن القبض على سيدة نشرت مقطع فيديو قبل أشهر، احتوى على ألفاظ وعباراتٍ تتضمن الإساءة والتشهير بالغير، والمتهمة مواطنة في العقد الخامس من العمر. . وربط مدونون سعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي بين بيان الشرطة ومقطع فيديو مثير للجدل نُشر في سبتمبر الماضي. . وتظهر في الفيديو مجموعة من الفتيات متجمعات في عدة فعاليات ترفيهية شهدتها مدن المملكة في الفترة الماضية، بينما يسمع صوت امرأة تخاطب رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، وتنتقد فعاليات الترفيه التي تنظمها الهيئة. . #إرم_نيوز #القصيم #السعودية #موسم_الرياض #تركي_آل_الشيخ #هيئه_الترفيه #شرطة_القصيم #اخبار #منوعات #جدة #الرياض #مكة #المدينة #لايك #تفاعل #ترند #اكسبلور #Trend #news #video #ksa #saudiarabia

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

ولم يكشف البيان عن تفاصيل أكثر عن المتهمة، لكن مدونين سعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي ربطوا بين بيان الشرطة ومقطع فيديو مثير للجدل تم نشره قبل يومين تتحدث فيه امرأة دون أن تظهر صورتها موجهة انتقادات حادة لسكان مدينة بريدة التابعة لمنطقة القصيم.

وقال بيان الشرطة إن إجراءات البحث والتحري والاستدلال أسفرت عن تحديد هوية مَن قام بتسجيل الفيديو ونشره.

ويقول مغردون سعوديون في موقع ”تويتر“، إن المتحدثة في الفيديو هي الدكتورة هند الدبيخي، وقد تعرضت لانتقادات لاذعة منهم بالفعل قبل أن يتم الإعلان عن توقيف امرأة بشكل رسمي في إشارة لكونها هي المقصودة ببيان الشرطة كما يقول عدد من المدونين.

ووجهت السيدة في الفيديو، انتقادات لأهالي بريدة، وبينها العنصرية، وقالت ”ينتشر بينهم السب والنم والغيبة والطعن بالظهر والغيرة وعدم الولاء يرميك رمية وهو أمس متعشي عندك..“.

ولا يمكن لـ ”إرم نيوز“ التثبت من صحة كل ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

والدبيخي من مواليد مركز حويلان غرب بريدة، وتعمل مشرفة في إدارة التخطيط والمعلومات بإدارة تعليم القصيم ومسؤولة المعلومات وقياس الأداء في منطقة القصيم، وتحمل درجة الدكتوراه في تخصص جودة التعليم من جامعة ساوثهامتون في بريطانيا، وماجستير نظم معلومات من جامعة برادفود ببريطانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com