ضبط أكاديمية سعودية بسبب مقطع اُعتبر مسيئاً لأهالي مدينة.. تعرف على القصة
ضبط أكاديمية سعودية بسبب مقطع اُعتبر مسيئاً لأهالي مدينة.. تعرف على القصةضبط أكاديمية سعودية بسبب مقطع اُعتبر مسيئاً لأهالي مدينة.. تعرف على القصة

ضبط أكاديمية سعودية بسبب مقطع اُعتبر مسيئاً لأهالي مدينة.. تعرف على القصة

كشفت شرطة منطقة القصيم في السعودية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط مواطنة سعودية في العقد الخامس من عمرها بعد نشرها مقطع فيديو "احتوى ألفاظًا وعباراتٍ تتضمن الإساءة والتشهير بالغير".

وقال بيان رسمي للشرطة نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية، إن المتهمة موقوفة حالياً وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بحقها.

ولم يكشف البيان عن تفاصيل أكثر عن المتهمة، لكن مدونين سعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي ربطوا بين بيان الشرطة ومقطع فيديو مثير للجدل تم نشره قبل يومين تتحدث فيه امرأة دون أن تظهر صورتها موجهة انتقادات حادة لسكان مدينة بريدة التابعة لمنطقة القصيم.

وقال بيان الشرطة إن إجراءات البحث والتحري والاستدلال أسفرت عن تحديد هوية مَن قام بتسجيل الفيديو ونشره.

ويقول مغردون سعوديون في موقع "تويتر"، إن المتحدثة في الفيديو هي الدكتورة هند الدبيخي، وقد تعرضت لانتقادات لاذعة منهم بالفعل قبل أن يتم الإعلان عن توقيف امرأة بشكل رسمي في إشارة لكونها هي المقصودة ببيان الشرطة كما يقول عدد من المدونين.

ووجهت السيدة في الفيديو، انتقادات لأهالي بريدة، وبينها العنصرية، وقالت "ينتشر بينهم السب والنم والغيبة والطعن بالظهر والغيرة وعدم الولاء يرميك رمية وهو أمس متعشي عندك..".

ولا يمكن لـ "إرم نيوز" التثبت من صحة كل ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

والدبيخي من مواليد مركز حويلان غرب بريدة، وتعمل مشرفة في إدارة التخطيط والمعلومات بإدارة تعليم القصيم ومسؤولة المعلومات وقياس الأداء في منطقة القصيم، وتحمل درجة الدكتوراه في تخصص جودة التعليم من جامعة ساوثهامتون في بريطانيا، وماجستير نظم معلومات من جامعة برادفود ببريطانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com