سجن كويتي أربعة أعوام بتهمة سب الذات الإلهية – إرم نيوز‬‎

سجن كويتي أربعة أعوام بتهمة سب الذات الإلهية

سجن كويتي أربعة أعوام بتهمة سب الذات الإلهية

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

أيَدت محكمة الاستئناف الكويتية، حكمًا بالسجن أربعة أعوام لمواطن بعد اتهامه بعدة قضايا، منها سب الذات الإلهية، من خلال استخدامه لحساب وهمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

View this post on Instagram

أيَدت محكمة الاستئناف الكويتية، حكمًا بالسجن أربعة أعوام لمواطن بعد اتهامه بعدة قضايا، منها سب الذات الإلهية، من خلال استخدامه لحساب وهمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. ووفقًا لحساب ”أمن ومحاكم“ على تيوتر المختص بالأخبار الأمنية والقضائية، فإن المواطن المتهم لجأ إلى استخدام حسابات وهمية منها حساب يدعى ”جمعية الرابية“ للتطاول على الذات الإلهية والرسول عليه الصلاة والسلام والذات الأميرية، وسب القضاء وتعد قضية الحسابات الوهمية من القضايا المثارة في الكويت، حيث وصلت إلى قبة البرلمان مطلع العام الجاري، بعد توجيه من أمير الكويت بضرورة إصدار تشريع يضبط منصات التواصل، وبما يراعي أمن المجتمع وقيمه. #إرم_نيوز #اخبار #منوعات #جديد #لايك #تفاعل #فيديو #ترند #الكويت #video #news #trend #kuwait #قضايا #الرسول #امير_الكويت #سب #سجن #الله #الذات_الالهية

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

ووفقًا لحساب ”أمن ومحاكم“ على تيوتر المختص بالأخبار الأمنية والقضائية، فإن المواطن المتهم لجأ إلى استخدام حسابات وهمية منها حساب يدعى ”جمعية الرابية“ للتطاول على الذات الإلهية والرسول عليه الصلاة والسلام.

ومن بين التهم الأخرى الموجهة إلى المواطن الإساءة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسب القضاء.

وتمكنت الجهات الأمنية من التعرف على المواطن الذي يدير الحساب الوهمي عقب إرسال شبكة تويتر بياناته إلى السلطات الأمنية.

وتعد قضية الحسابات الوهمية من القضايا المثارة في الكويت، حيث وصلت إلى قبة البرلمان مطلع العام الجاري، بعد توجيه من أمير الكويت بضرورة إصدار تشريع يضبط منصات التواصل، وبما يراعي أمن المجتمع وقيمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com