فتاة مسلمة تدافع عن أسرة يهودية تعرض لها شاب في بريطانيا (فيديو) – إرم نيوز‬‎

فتاة مسلمة تدافع عن أسرة يهودية تعرض لها شاب في بريطانيا (فيديو)

فتاة مسلمة تدافع عن أسرة يهودية تعرض لها شاب في بريطانيا (فيديو)

المصدر: لندن – إرم نيوز

دافعت فتاة مسلمة، عن أسرة يهودية تعرض لها شاب أسود، بهجوم كلامي، خلال رحلة بالقطار في العاصمة البريطانية لندن، دون أن يحرك أيّ راكب آخر ساكنًا.

وأظهر فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، الشاب وهو يقرأ كلمات من كتاب، ثم وجه إلى الأسرة اليهودية المكونة من رجل وزوجته وأطفالهما الثلاثة عبارات عنصرية.

وقال الشاب: إنّ ”اليهود هم سبب العنصرية ضد السود، وإنهم وراء هجمات 11 أيلول/سبتمبر الإرهابية في الولايات المتحدة“، وفقًا لصحيفة مترو البريطانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أنّ الراكبة المحجبة التي تظهر في الفيديو تدعى أسماء شويخ، تصدت للشاب وطلبت منه أن ”يترك الأسرة وشأنها“.

وقالت الفتاة: ”كنت آمل أن يدعمني الركاب الآخرون حتى يتوقف ذلك الرجل عن إهانة تلك الأسرة، والحقيقة إنني قررت مساعدتها؛ لأني أم لطفلين وأعرف كيف سيكون الوضع في حال تعرضت لمثل تلك الإهانات، وكنت سأرغب بأن يساعدني أحد“.

من جهته، قال راكب آخر وهو كريس اتكنز: ”الحقيقة أن تلك المرأة المسلمة آثارت إعجابي؛ لأنها تصدت بقوة لذلك الشاب ولم تتركه.. لم يحرك أحد ساكنًا باستثناء تلك المرأة التي قررت الدفاع عن أطفال يهود في زمن تسود فيه الكراهية بين الأديان“.

وذكرت الصحيفة، أنّ ”الشرطة تعرفت على الراكب في وقت لاحق واعتقلته بتهمة القيام  بتصرفات عنصرية في مكان عام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com