القبض على أمريكي متهم بقتل 3 مسلمين
القبض على أمريكي متهم بقتل 3 مسلمينالقبض على أمريكي متهم بقتل 3 مسلمين

القبض على أمريكي متهم بقتل 3 مسلمين

واشنطن - ألقت السلطات الأمريكية القبض على رجل أمريكي الأربعاء بتهمة إطلاق النار وقتل ثلاثة من الطلاب المسلمين في جامعة نورث كارولينا في الولايات المتحدة، حسبما قالت شرطة الولاية.



وقتل الضحايا الثلاثة وهم ضياء شادي بركات، طالب في كلية طب أسنان /23 عاما/ وزوجته يسرى محمد أبو صالحة /21 عاما/ وشقيقتها رزان /19 عاما/ عصر الثلاثاء بالقرب من الحرم الجامعي، واعتقلت شرطة "تشابل هيل" في وقت لاحق كريج ستيفن هيكس ووجهت إليه ثلاث تهم بالقتل العمد.

وقالت الشرطة إنه وفقا لتحقيق أولي، فإن الدافع وراء جريمة القتل هو "نزاع جيرة على وقوف السيارات"، إلا أنها أشارت إلى أن هناك احتمالا أن يكون القاتل ارتكب الجريمة بدافع "الكراهية".

ووصف محمد أبو صلاح، والد القتيلتين، حادث القتل بأنه جريمة مدفوعة بالكراهية وذكر أن ابنته قالت له قبل أسبوع إن لديها "جار مملوء بالكراهية"، بحسب ما ذكرته صحيفة "نيوز آند أوبزرفر"، وأضاف: "لقد تم الأمر وكأنه عملية إعدام، حيث تم إطلاق رصاصة على كل رأس".

وقالت كارين، زوجة هيكس، خلال مؤتمر صحفي إن تصرفات زوجها ليس لها علاقة بأي دين، وأضافت: "إنه يؤمن بأن الجميع سواسية، هذا أمر أعرفه عنه".

ولم تحدد الشرطة ديانة الضحايا، إلا أن العديد من الأشخاص ومنظمات حقوقية كشفت عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنهم كانوا مسلمين.

واستخدم آخرون هاشتاج "حياة المسلمين مهمة" لانتقاد بطء رد فعل وسائل الإعلام على الحادث، حيث لم تتناوله معظم وسائل الإعلام في الولايات المتحدة إلا صباح الأربعاء، بعد يوم من الهجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com