نفق سري تحت مسرح تاريخي يقود لكنز بملايين الدولارات (صور) – إرم نيوز‬‎

نفق سري تحت مسرح تاريخي يقود لكنز بملايين الدولارات (صور)

نفق سري تحت مسرح تاريخي يقود لكنز بملايين الدولارات (صور)

المصدر: إيناس السيد - إرم نيوز

عثرت الشرطة البريطانية على كنز بقيمة 52 مليون دولار، كان عبارة عن نفق سري تحت الأرض يقود لمزرعة هائلة لزراعة نبات القنب الشهير المعروف بمخدر الحشيش في بعض الدول.

ويمتد النفق الذي يبلغ طوله 70 قدمًا من مرحاض منزل مكون من 4 غرف نوم، إلى مساحة واسعة ليصل إلى أسفل صف من المتاجر التي حلت محل مسرح ”فيكتوري“ سابق، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

ويعتقد المحققون أن المزرعة غير القانونية ربما كانت تعمل لمدة 10 سنوات، وتجني أكثر من 5 ملايين دولار كل عام.

وعثرت الشرطة على النفق بعد أن أبلغ الجيران عن محاولة اقتحام منزل في ”ديبتفورد“، جنوب شرق لندن، ولاحظ الضباط أن أرضية مرحاض المنزل جوفاء.

وتبين أن العصابة قامت بحفر النفق من مرحاض الطابق الأرضي، عن طريق بناء باب وهمي مغطى بالبلاط لإخفاء الممر السري، في مشاهد شبيهة بفيلم  The Great Escape، ثم حفرت العصابة أفقيًا تحت مرآب خاص للسيارات خلف المنزل قبل أن تنهي النفق في طابق مهجور، كما تم بناء عمود رأسي ثانٍ يصل إلى موقف السيارات للتهوية وكطريق هروب ممكن.

يُذكر أن أغلب مساحة النفق تقع تحت بقايا مسرح ”برودواي“ والذي تم بناؤه في عام 1897، ثم تم هدمه في عام 1963، وتم ترك الأساسات العميقة وإعادة تطوير المنطقة.

وتعتقد الشرطة أن عضوًا واحدًا على الأقل من العصابة كان بناءً بسبب تصميم النفق المتميز.

وقال رجل أعمال كان يعيش بالقرب من المنزل: ”إنها لصدمة بمعرفة أن هذا قد حدث إلى جانبنا لمدة 10 سنوات دون أن يلاحظه أحد منا، إنه أمر مفاجئ بالتأكيد“.

وأضاف: ”كنا نسمع أنا وزوجتي أحيانًا أصواتًا تُشبه الحفر لم يكن الصوت طويلًا جدًا ولكنه كان يهز الجدران في الطابق العلوي، ولم تكن لدينا أية فكرة عما كان عليه، فكرنا أنه كان هناك بعض أعمال البناء القريبة – إنه طريق مزدحم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com