رسميًا.. النيابة الفلسطينية تكشف سبب وفاة إسراء غريب
رسميًا.. النيابة الفلسطينية تكشف سبب وفاة إسراء غريبرسميًا.. النيابة الفلسطينية تكشف سبب وفاة إسراء غريب

رسميًا.. النيابة الفلسطينية تكشف سبب وفاة إسراء غريب

كشف النائب العام الفلسطيني، أكرم الخطيب، الخميس، عن ظروف وفاة الفتاة إسراء غريب، مؤكدًا تعرضها لعنف "أفضى إلى الموت"، نافيًا ادعاءات عائلتها حول أسباب وفاتها، حيث أثارت وفاتها في 22 أغسطس/آب الماضي، غضبًا محليًا وعربيًا.

وقال الخطيب في مؤتمر صحفي، عقده في المركز الإعلامي الحكومي في رام الله، إن غريب، تعرضت لعنف من بعض أقاربها "أفضى إلى الموت"، مشيرًا إلى أنه ثبت من خلال التحقيقات والأدلة، "عدم صحة ادعاء سقوط إسراء من شرفة منزلها، كما ادعى أحد المتهمين لتبرير الضرب الذي تعرضت له المرحومة".

وأوضح أن "غريب" توفيت بسبب قصور حاد في الجهاز التنفسي، بسبب تجمع الهواء في الأنسجة تحت الجلد، بسبب مضاعفات الضرب الذي أدى لوفاتها".

وقال: "تمت تلاوة الاتهام لثلاثة أشخاص بتهمة القتل، بجريمة الضرب المفضي للموت، وهم (م.ص) و(ب.غ)، و (أ.غ)".

وأشار إلى أن المتهمين الثلاثة، ستتم إحالتهم للمحكمة، نافيًا في الوقت نفسه أن يكون سبب العنف الذي تعرضت له، على خلفية "الشرف"، دون تقديم مزيد من الإيضاحات.

وفي سياق آخر، أكد أكرم الخطيب، أن النيابة العامة بدأت منذ الأمس التحقيق لمعرفة من سرب تقرير الطب الشرعي حول أسباب وفاة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب، مؤكداً أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من سرب التقرير".

وأكد الخطيب؛ "التزام النيابة بسرية التحقيق في أي دعوة تباشرها"، مشيراً إلى أن "النيابة حريصة على اكتشاف أي جريمة بالمجتمع"، مجدداً التأكيد على "أنه لا علاقة لاستقالة الأطباء الشرعيين بقضية إسراء غريب".

وحضرت مؤسسات تعنى بقضايا المرأة، وحشد من وسائل الإعلام المحلية والعربية، المؤتمر.

ورفعت عدد من المشاركات، لافتات تطالب بمعاقبة المتسببين بمقتل "غريب"، وحماية النساء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com