سعودي يحصل على مليون ريال بابتزاز فتاتين – إرم نيوز‬‎

سعودي يحصل على مليون ريال بابتزاز فتاتين

سعودي يحصل على مليون ريال بابتزاز فتاتين

المصدر: إرم- من ريمون القس

تمكن مواطن سعودي من الحصول على أكثر من مليون ريال (267 ألف دولار) من فتاتين قام بابتزازهما بعد أن حصل على صورهما.

وبعد أن تلقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض شكويين منفصلين من فتاتين، تمكنت من القبض على المواطن الذي دأب على ابتزاز الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت صحيفة محلية أن المواطن قام بابتزاز الفتاتين صاحبتي الشكويين بعد أن تعرف إليهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ”وأوهمهما أنه يريد خطبتهما، وطلب منهما صورهما للنظرة الشرعية ليحتال عليهما، وبعد تطور العلاقة معهما احتال عليهما مرة أخرى، وأوهمهما أنه رجل أعمال، وطلب مبالغ ليستثمرها لهما، وقد تحصل على مبالغ مالية تجاوزت مليون ريال“.

وأحالت هيئة الأمر بالمعروف، التي تختص بقضايا الابتزاز، الشاب إلى جهة الاختصاص لتقرير ما يستحقه شرعاً.

وأصبح ”ابتزاز الفتيات والنساء“ ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي، حيث تنشر الصحف المحلية بشكل شبه يومي هذه الوقائع التي تحدث باستمرار في المملكة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناَ منهم نحو 20 مليون مواطن.

وبحسب إحصائية، تشهد السعودية 15 حالة ابتزاز يومياً بين الجنسين وهو ما يجعلها أكثر الدول العربية التي تشهد حالات ابتزاز عبر وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف، أو ما يعرف إعلامياً بـ ”الشرطة الدينية“، أنشأت أواخر العام الماضي وحدة خاصة بمكافحة جرائم ”ابتزاز الفتيات“، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

كما تقوم الصحف السعودية، عادةً، بنشر رقم الهاتف الخاص بوحدة ”مكافحة الابتزاز“، لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن للابتزاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com