فرنسا تعلن التعرف على منفذ هجوم جنوب باريس‎

فرنسا تعلن التعرف على منفذ هجوم جنوب باريس‎

باريس – أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الجمعة، تعرفها على هوية الشخص الذي نفذ هجوماً ضد عناصر الشرطة، صباح أمس الخميس، جنوب العاصمة باريس.

إلى ذلك قال وزير الداخلية الفرنسي ”برنارد كازينو“، في تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام الفرنسية، إن السلطات الفرنسية تمكنت من الوصول إلى معلومات هامة جداً تشير إلى هوية منفذ الهجوم، بينما تجنب الوزير الفرنسي الإدلاء بمعلومات أكثر توضيحاً بهذا الشأن.

بدوره أفاد تلفزيون “ BFM “ الفرنسي، أن السلطات تمكنت من التعرف على هوية منفذ الهجوم، كما أعلن أن الشرطة اعتقلت شخصين يعتقد أن علاقة تربطهما بمنفذ الهجوم.

وكانت شرطية قُتلت وأصيب شرطي آخر، في هجوم مسلح وقع صباح أمس، في حي ”مالاكوف“ بمنطقة ”مونتروج“، جنوب العاصمة باريس.

جدير بالذكر أن المهاجم، شوهد في ساعات الصباح عقب تنفيذه الهجوم، يرتدي سترة واقية من الرصاص، ويحمل مسدساً، وسلاحاً أوتوماتيكياً، فيما توارى عن الأنظار لاحقاً. ولم تربط السلطات الفرنسية بين الهجوم، والهجوم الذي استهدف صحيفة ”شارلي إيبدو“ الساخرة، الأربعاء الماضي، والذي راح ضحيته 12 شخصاً.

وفي سياق متصل، قال متحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية إن قوات مكافحة الارهاب التي تحاصر مبنى تعتقد أن المشتبه بهما في الهجوم على صحيفة شارلي إبدو يختبئان به تريد فتح حوار ولم تبدأ هجوما.

وأضاف المتحدث بيير أونري برانديت في تغريدة للوزارة على موقع تويتر ”الأولوية هي فتح حوار.

”قد يستغرق هذا وقتا طويلا.. ساعات وفي بعض الأحيان أيام.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com