حملة عالمية وأكثر من مليون توقيع لإطلاق سراح ناشطة في سجون إيران
حملة عالمية وأكثر من مليون توقيع لإطلاق سراح ناشطة في سجون إيرانحملة عالمية وأكثر من مليون توقيع لإطلاق سراح ناشطة في سجون إيران

حملة عالمية وأكثر من مليون توقيع لإطلاق سراح ناشطة في سجون إيران

كشفت منظمة العفو الدولية أن أكثر من مليون شخص من مئتي دولة حول العالم وقعوا على عريضة تطالب بإطلاق سراح الناشطة والمحامية الإيرانية البارزة، نسرين ستودة، المعتقلة في سجون إيران.

وأفادت الإذاعة الألمانية، في تقرير نشره موقعها الناطق بالفارسية، يوم الخميس، بأن "العفو الدولية طالبت في عريضة وقع عليها أكثر من مليون شخص من مئتي دولة حول العالم بإطلاق سراح ستودة، وذلك بالتزامن مع ذكرى مرور عام على احتجاز الناشطة الإيرانية في السجن".

ولفتت العفو الدولية، في تقرير لها، إلى أن العريضة، بعد أن وصل عدد موقعيها إلى مليون و188 ألفًا و381 شخصًا، سوف يتم إرسالها بدءًا من يوم الخميس إلى مكاتب تمثيل الجمهورية الإسلامية في مختلف دول العالم للإفراج عن الناشطة المحتجزة.

وأدينت نسرين ستودة (55 عامًا) في وقت سابق بتهمة ”المشاركة في احتجاجات ضد الأمن القومي“، وسنتين لإهانة المرشد الإيراني علي خامنئي، وحكمت بالسجن لمدة 5 أعوام.

ونالت ستودة جائزة ”ساخاروف“ لحرية الفكر والتعبير من قبل البرلمان الأوروبي تقديرًا لنضالها ضد قمع النظام للمواطنين، لا سيما الفتيات، لكنها لم تحضر استلام الجائزة بسبب منعها من السفر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com