الخرطوم.. العثور على جثة طالب معارض

الخرطوم.. العثور على جثة طالب معارض

المصدر: الخرطوم- من ناجي موسى

عثرت الشرطة السودانية على جثة طلاب ينتمي لحزب الأمة، الطيب صالح، طافية على سطح نهر النيل في مدينة أم درمان بولاية الخرطوم، بعد أن كان مفقوداً منذ أسبوعين.

وأخضعت المعامل الجنائية الجثة لاختبار الـ“DNA“، بسبب آثار التشويه والضرب الظاهرة على الطالب المعروف بنشاطه السياسي.

وتم العثور على جثة الضحية قرب شلال السبلوقة شمال أم درمان، السبت، وينتظر أن تتسبب الحادثة في موجة احتجاجات في الجامعات عقب مداومة الطلاب الدراسة بعد انتهاء عدد من العطلات الرسمية بمناسبة أعياد الاستقلال ورأس السنة والمولد النبوي الشريف.

واختفى الطالب، الطيب صالح، منذ أسبوعين، وهو رئيس رابطة طلاب كردفان في جامعة شرق النيل، وأحد كوادر حزب الأمة، الذي يتزعمه الصادق المهدي.

يشار إلى أن الجامعات السودانية شهدت أحداث مماثلة العام الماضي، وسقط الطالب بجامعة الخرطوم، علي أبكر موسى، قتيلا في مايو 2014، أثناء احتجاجات لطلاب دارفور، وأصيب الطالب بالرصاص صدره.

وفي ديسمبر 2012 عثرت الشرطة في مدينة ود مدني، جنوبي الخرطوم، على 4 جثث لطلاب من دارفور يدرسون في جامعة الجزيرة، ألقيت جثثهم في قناة صغيرة.

وقال امين الشباب بحزب الامة، محمد على الانصاري، إن الطيب صالح من الكوادر النشطة بالحزب في جامعة شرق النيل، وسبق ان تعرّض للضرب من قبل منسوبي حزب المؤتمر الوطني الحاكم، ابان ترشحه لرئاسة رابطة شمال كردفان بالجامعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com