الكويت.. ضبط وافدة مصرية لتركها طفلها بمفرده ساعات طويلة في المنزل
الكويت.. ضبط وافدة مصرية لتركها طفلها بمفرده ساعات طويلة في المنزلالكويت.. ضبط وافدة مصرية لتركها طفلها بمفرده ساعات طويلة في المنزل

الكويت.. ضبط وافدة مصرية لتركها طفلها بمفرده ساعات طويلة في المنزل

ضبطت الأجهزة الأمنية في الكويت، وافدة مصرية وأحالتها إلى التحقيق بتهمة إهمالها طفلها البالغ من العمر خمسة أعوام وتركه بمفرده في المنزل لمدة عشر ساعات أثناء تواجدها في عملها، على مدى شهرين.

وقال مصدر أمني لصحيفة "القبس" الكويتية إن ضبط الأم البالغة 29 عامًا تم عقب ورود معلومات سرية لرجال المباحث الجنائية تفيد بتركها ابنها في منزلها في منطقة حولي وإغلاق الباب عليه لساعات طويلة والذهاب إلى عملها.

وأوضح المصدر الأمني أن سكان البناية كانوا يسمعون استغاثه الطفل من خلف باب الشقة بالساعات، لافتًا إلى أن رجال المباحث وعقب إجراء التحريات اللازمة تأكدوا من صحة المعلومات ووثقوا بالأدلة وجود الطفل وحيدًا داخل الشقة.

وأضاف المصدر أنه تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبط وإحضار الأم وإحالتها الي مكتب التحقيق حيث اعترفت أن الطفل ابن طليقها، وهو مقيم مصري، وكانت تتركه كي تذهب للعمل، وأحيلت إلى الإدارة العامة للتحقيقات التي تتولي التحقيق مع الأم.

وتأتي هذه الحادثة عقب ساعات من تطرق صحيفة "الراي" المحلية لحادثة مشابهة تمثلت ببلاغ تقدم به أحد المواطنين ضد زوجته بسبب تعذيبها وضربها لابنتهما البالغة من العمر 14 عامًا.

وتسعى السلطات الكويتية للحد من حالات العنف ضد الأطفال بكافة أشكاله والتي تتكرر في البلد الخليجي بين الحين والآخر من قبل المواطنين والوافدين، وذلك من خلال سَنّ القوانين لحماية الأطفال، كالقانون 21 الذي يهدف إلى حماية الطفل ومعاقبة أفراد الأسرة المعتدين على الأطفال بالضرب، فضلًا عن تشغيل الخط الساخن رقم 147 للتبليغ عن أي حالة اعتداء على الأطفال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com