شرطة دبي تلقي القبض على عصابة خطيرة
شرطة دبي تلقي القبض على عصابة خطيرةشرطة دبي تلقي القبض على عصابة خطيرة

شرطة دبي تلقي القبض على عصابة خطيرة

دبي - ألقت السلطات الإماراتية القبض على عصابة استولت على مجوهرات بقيمة 12 مليون درهم (3 ملايين و270 الف دولار)، في عملية تمت بين دبي وباريس.



وقال اللواء خميس المزينة القائد العام لشرطة دبي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن شرطة دبي تمكنت من القاء القبض على عصابة من أوروبا الشرقية، استولت على ألماس ومجوهرات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 12 مليون درهم، ضمن تخطيط وتنسيق محكم بين عناصرها في دبي، والعاصمة الفرنسية باريس.

وأوضح أن تفاصيل العملية تعود إلى تلقي شرطة دبي بلاغاً من (ب.س) عربي الجنسية، يعمل موظفاً في إحدى الشركات المتخصصة بتجارة الألماس والمجوهرات، أفاد فيه بأن أحد الأشخاص من الجنسية الأوروبية، حضر إلى مقر الشركة في دبي وكان مظهره يدل على الثراء، حيث كان يرتدي خواتم وساعة مرصعة بالألماس والذهب، وأبلغه بأنه مرسل من قبل مسؤولي شركة كبرى في فرنسا لشراء مجوهرات من دبي.

وأشار إلى أن المشتري أختار أطقم من الأساور والخواتم، بلغ وزنها ستة كيلوجرامات ونصف، وقيمتها الإجمالية نحو 12 مليون درهم، ووضعها في حقيبة دبلوماسية وحفظها في المحل، وأجرى اتصالا بباقي أفراد العصابة، في باريس الذين أبلغوا البائع هاتفيا رغبتهم في الشراء.

وذكر أن العصابة تمكنت بعد ذلك من تهديد صاحب المحل، وأجبرته على تسليم حقيبة المجوهرات لفرد من العصابة، وفروا هاربين.

وقال المزينة أن شرطة دبي درست معطيات العملية، وزيارة مسرح الجريمة، وشكلت فريق عمل تمكن من تحديد مقر سكن المتهم، الذي تسلم الحقيبة في دبي، وتم القبض عليه قبل مرور 72 ساعة من الواقعة.

وبسقوط المتهم الأول وبجمع الاستدلالات، تم الكشف عن هوية باقي عناصر العصابة والقبض على اثنين منهم في دبي.

وأضاف "بمواصلة البحث والتحري، ومن خلال تفتيش مقري سكن المتهمين، تم ضبط المجوهرات المسروقة موزعة بين شقتين، مخبأة بطريقة احترافية بغسالات ملابس".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com