ضحية الحرق بعد اغتصابها تثير الجدل في موريتانيا
ضحية الحرق بعد اغتصابها تثير الجدل في موريتانياضحية الحرق بعد اغتصابها تثير الجدل في موريتانيا

ضحية الحرق بعد اغتصابها تثير الجدل في موريتانيا

أعلن في العاصمة الموريتانية نواكشوط الإثنين، عن وفاة الطفلة "زينب" التي تعرضت للاغتصاب والحرق، على يد مجهولين في مقاطعة عرفات (واحدة من أكبر مقاطعات العاصمة نواكشوط).



بحسب مصدر أمني تحدث لـ"إرم"، فإن الضحية عثر عليها في حائط مهجور في مقاطعة عرفات، وهي تئن، بعد أن أقدم مجولين على اغتصابها، ومن ثم أضرموا النار في جسدها المنهك، ولاذوا بالفرار.

ووصف المصدر الأمني العملية بـ"البشعة والنوعية في ذات الوقت".

وتابع "العملية يمكن اعتبارها تحولاً جديداً في العمليات الإجرامية في البلد، سواء من حيث النوع أو من حيث مكان التنفيذ، حيث نفذت في مقاطعة من أكبر مقاطعات العاصمة، هي عرفات، وليس في مقاطعة الميناء التي تعتبر الأولى في البلد من حيث انتشار الجريمة بأنواعها المختلفة".

وذكر "أن وكيل الجمهورية عاين جثة الضحية، مع بعض معاونيه الأمنيين، وسجلت الجريمة ضد مجهول".

وأثارت الجريمة موجة غضب واسعة في موريتانيا، خاصة من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، وسط مطالبات بإقالة وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم ولد محمد راره، وكذلك مساعديه من القادة الأمنيين في الدولة.

وسبق للعاصمة نواكشوط أن شهدت العام الماضي (2013)، جرمتين تشتركان مع جريمة "عرفات" في بعض سيناريوهاتها، حيث أقدم شخص مجهول علي اغتصاب قاصر في منزل ذويها بمقاطعة الرياض ثم قتلها شنقا، وسجلت الجريمة ضد مجهول، وبعد ذلك بشهرين فقط، تم العثور في مقاطعة الميناء، علي قاصر، وقد تم اغتصابها وقتلها علي شاطئ المحيط الأطلسي، وقضت الأمن على الجاني الذي تبين فيما بعد أنه عامل بناء، كان يقوم ببعض الأعمال البناء في الحي الذي تسكنه الضحية.

وتعاني العاصمة نواكشوط من انفلات أمني كبير، تعاظمت معه حالات القتل، والسرقة، كما لوحظ تنوع في عملية الإجرام التي تشهدها العاصمة، والتي تظهر في بعض الأحيان أكثر أحكاماً وتنظيماً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com