السعودية تضبط امرأتين لاحتيالهما على مطلقات وأرامل

السعودية تضبط امرأتين لاحتيالهما على مطلقات وأرامل

المصدر: إرم- من ريمون القس

قبضت السلطات السعودية في مكة المكرمة على موظفة سعودية تعمل في موقع ”حساس“ ومقيمة عربية؛ لاحتيالهما على نساء أرامل ومطلقات بحوالي مليون ريال بحجة تأمين مساكن مجانية من قبل شخصية رفيعة لمثل حالاتهن.

وأفادت صحيفة محلية، نقلاً عن مصادر، أن المرأتين؛ السعودية 35 عاماً والمقيمة (40 عاماً) خططتا لعمليات النصب مستغلتين عمل الأولى في إحدى الوظائف الحكومية التي لها علاقة بالمواطنين، حيث تجلب الوسيطة النساء وتوهمهن بأنها ستخصص لهن شققاً بمبالغ رمزية لا تتجاوز 30 ألف ريال للشقة و70 ألف ريال للفيلا، إذ سيعطى المبلغ لأحد الأشخاص القريبين من الشخصية لتوفير مسكن خاص، الأمر الذي دفع عددا كبيراً من النساء بنشر الموضوع، وجلب أعداد أكبر من أجل الحصول على المنازل بالقيمة الرمزية.

وذكر المصدر أن أول بلاغ وصل للجهات الأمنية كان في (أكتوبر/تشرين الأول 2014) من إحدى السيدات التي ادعت أن امرأة اختلست منها 30 ألف ريال من أجل توفير سكن، إلا أنها تهربت منها ولم تجب على اتصالاتها.

وأوضح أنه بعد تلك الشكوى وصلت عدة بلاغات عن المرأتين ما دفع الجهات الأمنية منذ أكثر من شهر للتحقيق في القضية، وضبط السيدتين ومن معهما من رجال، وإيداعهم السجن حتى تنتهي إجراءات التحقيق.

يذكر أن السعودية، صاحبة أكبر اقتصاد عربي، تعاني من أزمة إسكان متفاقمة، وتقدم وزارة الإسكان أو بعض الشخصيات البارزة تسهيلات لبعض المطلقات والأرامل بغية حصولهن على منازل خاصة بهن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com