حادثة افتراس أسد لخادمة تثير غضب الكويتيين
حادثة افتراس أسد لخادمة تثير غضب الكويتيينحادثة افتراس أسد لخادمة تثير غضب الكويتيين

حادثة افتراس أسد لخادمة تثير غضب الكويتيين

أشعلت حادثة مقتل خادمة فلبينية في الكويت نهشها أسد مفترس مملوك لصاحب المنزل الذي تعمل فيه، جدلاً واسعاً حول وضع حد لتربية الحيوانات المفترسة في المنازل.

وكانت الخادمة لقيت مصرعها في مستشفى الصباح بالعاصمة قبل أيام، بعد أن نهشها الحيوان المفترس وحاول صاحب المنزل إخفاء الجريمة لكن رجال الأمن نجحوا بعد تحقيقات موسعة من كشف تفاصيل الجريمة التي أثارت الكويتيين.

ولقيت الحادثة اهتماماً كبيراً من قبل الحكومة الكويتية، وتعهد وزير الصحة، علي العبيدي، بالتحقيق في مقتل الخادمة مع أطباء المركز صحي والمستشفى الذين استقبلا الضحية وعالجاها على أنها أصيبت بجروح ناجمة عن عضة كلب.

وحظيت القضية بتغطية إعلامية واسعة من قبل وسائل الإعلام المحلية النشطة التي أثارت قضية تهريب الحيوانات المفترسة إلى الكويت وفشل الجهات المختصة في منع دخولها.

وأضفى الغموض على تفاصيل الحادثة قبل أن تكشفها التحقيقات مزيداً من الأهمية والمتابعة من قبل الكويتيين، خصوصاً بعد ربطها بحيوان مفترس اعترف صاحبه فيما بعد أنه أسد وقام بحرقه وحرق لبوة يربيها في منزله أيضاً لإخفاء آثار الجريمة.

ولا يعرف عدد الحيوانات المفترسة التي يربيها الكويتيون في منازلهم، حيث يمنع القانون الكويتي إدخالها للبلاد، ويلجأ أصحابها إلى تهريبها بطرق عدة إلى داخل البلاد.

وتقول السلطات الكويتية إن الحيوانات المفترسة تدخل البلاد عن طريق التهريب، حيث يضع المهرب صغارها في حقائب السفر ولا يمكن للأجهزة كشفها بسهولة، ويتم إحضار أغلب تلك الحيوانات من دول شرق آسيا.

وتمنع الإدارة العامة للجمارك دخول أي حيوان إلى البلاد إلا بموافقة من الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، أما الحيوانات المفترسة فممنوع دخولها منعاً باتاً، حيث يحظر القانون استيراد الحيوانات البرية والمتوحشة من آكلة اللحوم، وكذلك الزواحف السامة والقرود.

وتقول تقارير محلية، إن اقتناء الحيوانات المفترسة وتربيتها في الكويت، سواء في المنازل أو المزارع تزايد بشكل كبير، وأن حوادث هروب هذه الحيوانات وتهجمها على أصحابها أو ذويهم أو العاملين لديهم توالت في الفترة الأخيرة.

ويرى كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الاكتفاء بسجن صاحب الأسد، والتحقيق من الأطباء الذين عالجوا الخادمة، لن يحل مشكلة تربية الحيوانات المفترسة، مالم تتدخل الحكومة بتشريعات جديدة تجرم هذه الظاهرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com