سوريون يزرعون الماريجوانا في تشيكيا

سوريون يزرعون الماريجوانا في تشيكيا

المصدر: براغ- من الياس توما

أعلنت الشرطة التشيكية عن إلقاء القبض على ثلاثة مواطنين سوريين ومواطن تشيكي بتهمة إقامة مزرعة لحشيش الماريجوانا بشكل غير شرعي في مدينة تروتنوف، مشيرة إلى أنها عثرت في المزرعة على 1020 شتلة يمكن أن يتم منها إنتاج 30 كيلوغراما من هذا النوع من المخدرات تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين كورون أي نحو 136 ألف دولار.

وأوضحت الناطقة باسم شرطة محافظة هراديتس كرالوفيه ايفا كورموشوفا أن إنتاج المخدرات في المزرعة كان مخصصا للتصدير إلى أوروبا الغربية، موضحة أن الرجال الذين القي القبض عليهم تتراوح أعمارهم بين 31ــ50 عاما.

وأشارت إلى أن الأربعة عمدوا إلى إقامة هذه المزرعة منذ الصيف في فيلا استأجرها المواطن التشيكي لهذا الغرض، في حين أن أحد السوريين الذي يعيش في البلاد منذ أكثر من 10 أعوام كان يقوم بدور المترجم، أما الأموال التي وظفت في هذا المشروع فقد جمعها أحد السوريين من أقاربه في العالم، إلا أن الجميع ساهموا في إدارة المزرعة.

ولفتت إلى أن اثنين من السوريين يتمتعان في تشيكيا بحق الحماية الدولية، الأمر الذي يعني أنهما من اللاجئين ويتلقون مساعدات اجتماعية من الدولة التشيكية.

وقد قررت المحكمة احتجازهم على ذمة التحقيق، وفي حال إثبات التهمة عليهم، يمكن أن يتعرضوا وفق القوانين التشيكية للسجن لفترة تصل إلى 12 عاما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com