الإطاحة بسعودي ابتز فتاة بالتواطؤ مع صديقتها

الإطاحة بسعودي ابتز فتاة بالتواطؤ مع صديقتها

أطاحت السلطات السعودية بمواطن كان يبتز فتاةً تمكن من الحصول على صورها عن طريق صديقتها.

وتمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة الرياض بالتنسيق مع هيئة مدينة حائل شمال المملكة، من تخليص الفتاة السعودية من ابتزاز الشاب الذي حصل على صورها بالتواطؤ مع صديقتها.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف الدكتور تركي الشليل، إن المبتز طالب الفتاة بمبالغ مالية نظير عدم نشر صورها التي حصل عليها عن طريق صديقتها، وبعد التحري عن المبتز من قبل ”هيئة“ الرياض، تبين أنه يقيم في حائل فتم إجراء التنسيق اللازم وضبطه متلبساً.

ولم يدلي ”الشليل“ بمزيد من التفاصيل، كما لم يوضح طبيعة العلاقة بين الشاب والفتاة التي سلمته صور صديقتها.

وأصبح ”ابتزاز الفتيات والنساء“ ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي؛ حيث تنشر الصحف المحلية بشكل شبه يومي هذه الوقائع التي تحدث باستمرار في المملكة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون منهم نحو 20 مليون مواطن.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف، أو ما يعرف إعلامياً بـ ”الشرطة الدينية“، أنشأت أواخر العام الماضي وحدة خاصة بمكافحة جرائم ”ابتزاز الفتيات“، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

كما تقوم الصحف السعودية، عادةً، بنشر رقم الهاتف الخاص بوحدة ”مكافحة الابتزاز“، لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن لابتزاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة