فرار سعودي متهم باغتصاب أمريكية إلى بلاده

فرار سعودي متهم باغتصاب أمريكية إلى بلاده

المصدر: إرم- من ريمون القس

فر شاب سعودي متهم باغتصاب مواطنة أمريكية في مدينة ”ميلووكي“ بولاية ويسكونسن إلى بلاده رغم الإفراج عنه بكفالة مالية ومصادرة جواز سفره من قبل محكمة أمريكية.

وأكدت وسائل إعلام سعودية وأمريكية أن المبتعث (ع. المكرمي) تمكن من الهروب إلى مدينة نجران جنوب غرب المملكة على الرغم من مصادرة جواز سفره من قبل قاضي المحكمة الذي حكم بحبسه في سجن مدينة ”ميلووكي“، وتحديد كفالة إطلاق سراحه المشروط بعشرة آلاف دولار.

وكانت امرأة أمريكية قد اتهمت ”المكرمي“ بالاغتصاب في نيسان/أبريل الماضي بعد لقائه بها خارج مبنى شقته في جادة ”كينيلورث“ في ”ميلووكي“، ودفع الشاب، الذي يدرس في كلية الهندسة بجامعة ”ويسكونسين ميلاواوكي“، مبلغ 10 آلاف دولار وخرج من السجن، حيث كان من المفترض أن يبقى داخل الولايات المتحدة، خاصة بعد تسليم جواز سفره لديوان المحكمة.

وتهكم تقرير تلفزيوني، عرضته القناة السادسة لشبكة ”فوكس“ الإخبارية، من السهولة التي تمكن بها المتهم من الهرب إلى بلاده على الرغم من مصادرة المحكمة لجواز سفره، موضحاً أن وثيقة سفر بسيطة كانت كافية لهروب المتهم إلى خارج البلاد، حيث لا تتطلب سوى زيارة بسيطة إلى سفارة السعودية للحصول عليها.

وأكد مسؤولون أمريكيون بذلهم ما يستطيعون لجلب الشاب المتهم لمواجهة التهم الصادرة بحقه أمام المحكمة وتوفير العدالة للضحية، إلا أن التقرير التلفزيوني أكد صعوبة تحقيق الأمر، لعدم وجود اتفاقية لتبادل المتهمين بين الولايات المتحدة والسعودية رغم العلاقات السياسية والاقتصادية التي تجمعهما.

ويبلغ عدد الطلاب السعوديين في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وفقاً لإحصائيات رسمية، نحو 150 ألف طالب وطالبة، ويصل عددهم مع عائلاتهم ومرافقيهم إلى 300 ألف في قرابة 26 دولة، أغلبهم في الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com