أغلبهم روس... أمريكا تتهم 8 قراصنة باختلاس ملايين الدولارات
أغلبهم روس... أمريكا تتهم 8 قراصنة باختلاس ملايين الدولاراتأغلبهم روس... أمريكا تتهم 8 قراصنة باختلاس ملايين الدولارات

أغلبهم روس... أمريكا تتهم 8 قراصنة باختلاس ملايين الدولارات

وجهت السلطات الأمريكية التهم رسميًّا إلى 8  أشخاص غالبيتهم من الجنسية الروسية، على خلفية الاشتباه في إعدادهم أنظمة معقدة للإعلانات الزائفة عبر الإنترنت كبّدت شركات خسائر بعشرات ملايين الدولارات، على ما أعلنت وزارة العدل الأمريكية.

ويلاحق 5 روس وآخر يحمل الجنسيتين الروسية والأوكرانية واثنان من كازاخستان بتهمة الاحتيال الإلكتروني وخرق أنظمة المعلوماتية وانتحال الصفة مع أسباب مشددة للعقوبة وتبييض الأموال.

وأوقف 3 من هؤلاء في الخارج بانتظار ترحيلهم إلى الولايات المتحدة، فيما لا يزال الآخرون طليقين.

وقال المدير المساعد لمكتب الشرطة الفدرالية (أف بي آي) في نيويورك وليام ف. سويني في تصريحات أوردها بيان الوزارة إن "هؤلاء الأفراد متهمون بإقامة بنية تحتية معقدة وكاذبة للإعلانات الرقمية بهدف الغش والنصب على شركات كانت تظن أنهم يتصرفون بنزاهة؛ ما كبّدها ملايين الدولارات".

وأشارت الوزارة إلى تفكيك شبكتين دوليتين للجرائم الإلكترونية.

ولفتت السلطات إلى أن أحد الأنظمة التي استخدمها المشتبه فيهم بين 2014 و2016 كلّف 7 ملايين دولار للشركات التي اشترت إعلانات إلكترونية لم تظهر عند مستخدمي الإنترنت يومًا.

وقام المتهمون بحسب البيان ببرمجة خواديم لمحاكاة نشاط بشري على الإنترنت من خلال تصفح الشبكة بالاستعانة بمتصفح وهمي مع مؤشر كتابة وهمي يتحرك على الشاشة مع إطلاق تسجيل فيديو في وسط الشاشة ثم وقفه ليتوهّم المستخدم بأن الجهاز متصل بشبكة "فيسبوك".

كما أن نظامًا آخر تم العمل به بين 2015 و2018 أدى إلى الإيهام بمليارات المشاهدات للإعلانات. وبحسب القضاء الأمريكي، قادت هذه الإستراتيجية الشركات إلى دفع أكثر من 29 مليون دولار على إعلانات لم تكن يومًا مرئية في الواقع.

وفرضت الولايات المتحدة في حزيران/يونيو عقوبات مالية في حق 5 شركات روسية و3 أشخاص بتهمة دعم أنشطة قرصنة معلوماتية بتمويل روسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com