امرأة تخفي طفلتها سنتين داخل صندوق سيارتها
امرأة تخفي طفلتها سنتين داخل صندوق سيارتهاامرأة تخفي طفلتها سنتين داخل صندوق سيارتها

امرأة تخفي طفلتها سنتين داخل صندوق سيارتها

تشهد فرنسا، اليوم الإثنين، محاكمة غير اعتيادية لامرأة أخفت عن الناس أجمعين، بمن فيهم زوجها وأطفالها، وجود طفلة خبأتها سنتين تقريبًا في صندوق سيارتها.

ووصف الرجل الذي اكتشف الواقعة في تشرين الأول/ أكتوبر 2013 وهو مسؤول مرآب في مدينة تيراسون (جنوب غرب)، ما رآه بأنه "مشهد مروع" لطفلة لم تبلغ سنتها الثانية محاطة بالبراز، ولا تستطيع أن تجلس من تلقاء نفسها، كما أنها كانت "بيضاء مثل الجص مع عينين مقلوبتين".

وذكر عناصر الإطفاء أنه بعد 15 إلى 30 دقيقة، كانت الطفلة تواجه "خطرًا كبيرًا" بسبب نقص الأكسجين، ولم تبد الوالدة قلقة لهذا الوضع حتى أنها بدت "مرتاحة" كما لو كان اكتشاف الطفلة "خلاصًا" لها بحسب مسؤول المرآب.

ووضع الوالدة وزوجها الذي يعمل معماريًا، قيد التوقيف الاحتياطي قبل إخضاعهما للاستجواب، لكن أُخلي سبيل الزوج بعد عدم ثبوت ضلوعه في القضية وهو لطالما أكد أنه لم يعلم البتة بحالة الحمل ولا بوجود طفلة في السيارة (هو لا يقود سيارات) ولا في مرآب المنزل، كذلك "لم يتوافر أي عنصر يثبت علمه" بالموضوع وفق خلاصات التحقيق.

وقال المدعي العام في منطقة بريف حينها إن قضية "سيرينا" وهو الاسم الذي أعطته الوالدة للطفلة، "تتخطى حدود الخيال"، بينما كان للزوجين ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و12 وكانوا جميعًا مسجلين في المدارس ويعيشون حياة اجتماعية طبيعية.

وتمثل الوالدة البالغة حاليًا 50 عامًا والخاضعة للمراقبة القضائية، اعتبارًا من بعد ظهر الإثنين بتهمة ممارسة العنف، يعقبها إلحاق تشوه أو أذى دائم في حق قاصر دون سن الخامسة عشرة، والحرمان من الأدوية والأطعمة بما يهدد صحة طفل، وإخفائه بما يهدد وضعه الاجتماعي.

وتواجه هذه المرأة التي لم تتعرض يومًا للتوقيف الاحتياطي، احتمال السجن 20 عامًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com