السعودية.. أعضاء في ”الهيئة“ يدلون بشهادتهم في قضية ابتزاز امرأة

السعودية.. أعضاء في ”الهيئة“ يدلون بشهادتهم في قضية ابتزاز امرأة

المصدر: إرم- من ريمون القس

طالبت محكمة سعودية أمس الأحد باستدعاء عدد من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لسماع شهاداتهم في قضية ابتز فيها رجل أمن سابق امرأة لتمكينه من نفسها.

وواجهت المحكمة الجزائية في مدينة جدة المتهم -الذي كان يعمل في إدارة الحقوق المدنية بجدة- بتسجيل صوتي يشتمل على طلبه من امرأة موقوفة على ذمة قضية حقوقية، تمكينه من نفسها مقابل مساعدتها من خلال عرض قضيتها المالية على لجنة معسرين للسداد عنها.

وكانت فرقة من هيئة الأمر بالمعروف، المتخصصة في قضايا الابتزاز في المملكة، قد أطاحت بالموظف من خلال كمين أعد للإيقاع به متلبساً.

ووجه الادعاء العام تهمة الابتزاز وسوء الاستعمال الإداري ضبطته، في حين أنكر المتهم ما نسب إليه وقال إن المرأة المدعى عليها حضرت برفقة زوجها لمكتبه في الإدارة، وأكد للمحكمة أن المرأة هي من عرضت نفسها عليه وأنه لم يستجب لها خلال رمضان وأنه كان صائماً.

وقررت المحكمة تأجيل القضية، وطلب أعضاء هيئة الأمر بالمعروف للحضور ومواجهة المتهم والإدلاء بشهاداتهم.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أو ما يعرف إعلامياً بـ“الشرطة الدينية“، أنشأت أواخر العام الماضي وحدة خاصة بمكافحة جرائم ”ابتزاز الفتيات“، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف، إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com