سفارة السعودية في الأردن تكشف تفاصيل وفاة سعودي في الأردن – إرم نيوز‬‎

سفارة السعودية في الأردن تكشف تفاصيل وفاة سعودي في الأردن

سفارة السعودية في الأردن تكشف تفاصيل وفاة سعودي في الأردن

المصدر: فريق التحرير

أكدت السفارة السعودية في الأردن أنه تم العثور على جثة المواطن المفقود عبدالله معتق الشراري بإحدى الشقق، بعدما تبين أن اثنين من الجناة قاما بسرقته وقتله، فيما لفتت السفارة إلى أن الجانيين اعترفا بجريمتهما.

وقال الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام، في بيان وصل ”إرم نيوز“ نسخة منه، أن العاملين في مديرية شرطة البادية الشمالية وشعبة بحث جنائي البادية ومن خلال تحقيقاتهم في حادث تصادم مركبتين إحداهما تحمل لوحة أرقام أردنية والأخرى تحمل لوحة أرقام سعودية وقع صباح أول أمس الإثنين في منطقة الخالدية/ المفرق، فقد تبين لهم أن المركبة السعودية وبداخلها شخصان من أرباب السوابق وهما مطلوبان بعدة طلبات وقد أصيبا جراء الحادث وأسعفا للعلاج، حيث جرى التحفظ عليهما بعد الاشتباه بأن المركبة التي كانا داخلها مسروقة“.

وتابع الناطق الإعلامي أنه ”وبعد التحقق من هوية مالك المركبة تبين أنها تعود لشخص سعودي الجنسية، وتزامن ذلك مع بلاغ ورد إلى خدمة الطوارئ 911 من ذوي المواطن السعودي مالك المركبة باختفائه وانقطاع الاتصال به حيث جرى التعميم عليه ومباشرة التحقيقات مع مرتكبي حادث السير بمركبته .

وأضاف البيان أنه من خلال متابعة التحقيقات مع الشخصين اعترفا بقيامهما بإيقاف المغدور وطلبا منه إيصالهما معه لوجهته، حيث قاما بعد ذلك بضربه من أجل سرقة مركبته مما تسبب بوفاته وقاما بدفن جثته في إحدى المناطق الصحراوية، وتم بدلالتهما العثور على جثة المغدور وجرى تحويلها إلى الطب الشرعي وما زالت التحقيقات جارية .

من جهتها، أعلنت السفارة السعودية في الأردن أنها تتابع مع الجهات الأردنية المختصة مجريات التحقيقات بعد تعرّف ذويه على جثمانه.

وقالت في بيان، وصل ”إرم نيوز“ نسخة منه، إن ”سفارة المملكة لدى الأردن يوم الإثنين الماضي تلقت اتصالًا من ذوي المواطن عبدالله معتق الشراري (رحمه الله) للإفادة بفقدان الاتصال بوالدهم“.

وتابع البيان: ”على الفور قامت السفارة وبتوجيه ومتابعة من سمو الأمير/ خالد بن فيصل بن تركي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن بالتواصل مع الجهات الأمنية الأردنية للبحث عن المواطن المفقود، واتضح لاحقًا بأن شخصين من الجنسية الأردنية من أرباب السوابق قد قاما بسرقة سيارة المواطن وقتله ودفنه بالصحراء بمحافظة المفرق، وبعد ثبوت هذه الجريمة؛ قامت السفارة  باستدعاء ذوي المواطن المغدور للتعرف على جثمانه، ورافقهم إلى الطب الشرعي كل من نائب رئيس قسم شؤون السعوديين بالسفارة الأستاذ عبدالعزيز الغامدي والمسؤول الميداني بقسم شؤون السعوديين الأستاذ أنور الظفيري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com