شقيقان جريئان يحبطان سرقة 137 ألف دولار في الإمارات – إرم نيوز‬‎

شقيقان جريئان يحبطان سرقة 137 ألف دولار في الإمارات

شقيقان جريئان يحبطان سرقة 137 ألف دولار في الإمارات

المصدر: فريق التحرير

كشفت النيابة العامة بدبي في دولة الإمارات قضية شروع في سرقة بالإكراه من مندوب لدى إحدى الشركات، حيث سحب من البنك مبلغ 501 ألف درهم (137,260 دولار) وخرج بها للمغادرة على متن دراجة، فاستهدفته عصابة ورشت على وجهه مسحوق فلفل أحمر مهيجًا للعين، واستولت على الحقيبة.

لكن شقيقين عربيين بادرا بملاحقة أفراد العصابة، وتمكنا من الإمساك بأحد المتهمين واسترجاع الحقيبة، ثم ضبطت الشرطة بقية المتهمين تباعًا، حيث تبين من خلال التحقيقات أن المتهم الرئيس آسيوي، وهو من دبر الجريمة، إذ كان يعرف أن المجني عليه سيسحب مبلغًا كبيرًا، ولا يتخذ أي تدابير حماية ووقاية.

وبحسب صحيفة ”الإمارات اليوم“، أقر المتهم الرئيس بتخطيطه للسرقة، ثم طلب من 5 متهمين آخرين مشاركته مقابل نسبة من المال، فيما ذكر متهم آخر أنه تلقى اتصالًا من المتهم الرئيس، وطلب منه الحضور لمعرفته بأن المجني عليه سيسحب مبلغًا كبيرًا من أحد بنوك دبي.

ويوم الواقعة توجه المتهمون للمكان، ودخل المتهم الرئيس وراء المجني عليه إلى البنك لمراقبته، ثم حدد لهم المجني عليه فور خروجه فهاجموه ورش أحدهم على وجهه الفلفل الأحمر، ثم أمسك آخر الحقيبة وفر من المكان، لكن أحد المارة لحق به وضبطه واستعاد الحقيبة.

وقال المجني عليه (وهو مراسل في الشركة) إنه توجه إلى البنك لسحب النقود، وفور خروجه لقيادة دراجته التي تركها في مواقف السيارات فوجئ بأربعة أشخاص يهاجمونه وشرعوا في سرقته بالإكراه.

وقال بائع عربي إنه كان مع شقيقه بالقرب من سفارة بلاده، وسمع صوت صراخ شخص يستنجد وشاهد 3 أشخاص يسحبون حقيبة سوداء منه، فجرى مع شقيقه خلفهم وحددا حامل الحقيبة وأمسكا به ثم اتصلا بالشرطة، وحين عادا شاهدا آثار مسحوق الفلفل على عين المجني عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com