صدور حكم ضد الكويتي أنور دشتي المتهم بازدراء الإسلام – إرم نيوز‬‎

صدور حكم ضد الكويتي أنور دشتي المتهم بازدراء الإسلام

صدور حكم ضد الكويتي أنور دشتي المتهم بازدراء الإسلام

المصدر: فريق التحرير

قضت محكمة تمييز الجنح في دولة الكويت بحبس الناشط أنور عبدالصمد دشتي 3 أشهر مع وقف تنفيذ العقوبة مدة 3 سنوات، وكفالة 100 دينار (330 دولارًا)، وذلك عن قضية ازدراء الدين الإسلامي.

وكان دشتي قد سلّم نفسه في مطلع شهر تموز/ يوليو الماضي للجهات المختصة؛ لتنفيذ حكم قضائي صادر بحقه بالحبس 6 أشهر مع الشغل والنفاذ على خلفية تغريدات تضمنت إساءة للدين الإسلامي منها ربط الأذان بتنظيم داعش، كما سبق وسخر بتغريدة من قضايا الزواج والمتعة والمسيار في الإسلام.

وقال دشتي، في التغريدة التي أشعلت غضبًا واسعًا في الكويت: “كل ما أسمع صوت الأذان أتذكر داعش وهم ينحرون!”، مضيفًا عقب ردود الفعل الغاضبة من تصريحاته: “حتى وأنت تتذكر داعش بحزة الأذان يسبونك!!!”.

وأثارت التغريدة استياءً نيابيًا وصل حد التهديد بمحاسبة وزيرة الشؤون في حال لم تتم محاسبة دشتي والجمعية الليبرالية، حيث قال النائب رياض العدساني: إن “على وزيرة الشؤون بعد التأكد، أن تمارس اختصاصها بإقالة عضو مجلس إدارة الجمعية الحرية الكويتية والحركة الليبرالية ومحاسبته على محاولة تشويه صورة الأذان، وإلا ستتم محاسبة الوزيرة، إذ أؤكد أن ما قاله هو مخالف للشرع والقانون”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com