لسبب لا يخطر على البال.. ممرضة تقر بـ"تسميم" 20 مريضًا (فيديو)
لسبب لا يخطر على البال.. ممرضة تقر بـ"تسميم" 20 مريضًا (فيديو)لسبب لا يخطر على البال.. ممرضة تقر بـ"تسميم" 20 مريضًا (فيديو)

لسبب لا يخطر على البال.. ممرضة تقر بـ"تسميم" 20 مريضًا (فيديو)

أوقفت ممرضة سابقة بمستشفى في ضاحية طوكيو إثر الاشتباه في أنها قتلت مريضًا، لكنها أقرّت للمحققين بأنها سمّمت نحو عشرين شخصًا، وفق ما أفادت وسائل إعلام يابانية.

وأيومي كوبوكي (31 عامًا) هي راهنًا قيد التوقيف إذ يشتبه في أنها قتلت رجلًا في الثامنة والثمانين في أحد المستشفيات الواقعة في ضواحي طوكيو، وفق ما أوضحت الشرطة من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويشتبه في أن الممرضة وضعت سائلًا معقمًا في مصل المريض سنة 2016 ، وأوقفت السبت واعترفت للمحققين، وفق معلومات أوردتها وسائل الإعلام اليابانية، بأنها قامت بالمثل مع "نحو عشرين" مريضًا.

وقد رصدت الشركة آثارًا لمادة معقمة في جسم أربعة مرضى في المجموع في العقد السابع أو الثامن من العمر خلال فترة ليست بالطويلة، وقد رُصد سائل مماثل في المواد المستخدمة في المصل الموفّر للمرضى، بحسب وسائل الإعلام.

الممرضة تكشف السبب

وأوضحت أنها ارتكبت فعلتها هذه تفاديًا لموت المرضى خلال دوامات عملها، بحسب وسائل الإعلام.

وقالت بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليابانية "جيجي" إن "إبلاغ الأسر بوفاة أحد من ذويها كان صعبًا جدًا بالنسبة لها خلال ساعات العمل".

وخلال السنوات الأخيرة، تداول الإعلام أخبارًا متعددة حول أفعال من هذا القبيل بقتل مرضى في مؤسسات استشفاء.

وفي تموز/يوليو 2016، قتل موظف سابق في مركز للمعوقين ذهنيًا في غرب طوكيو 19 شخصًا وجرح 25 باستخدام سكاكين عدة، في إحدى أشنع جرائم القتل الجماعية في اليابان في فترة ما بعد الحرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com