النائب العام المصري يأمر بحبس رئيس مصلحة الجمارك المتهم بالرشوة

النائب العام المصري يأمر بحبس رئيس مصلحة الجمارك المتهم بالرشوة

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

أصدر النائب العام المصري، نبيل صادق، اليوم الثلاثاء، قرارًا بحبس رئيس مصلحة الجمارك جمال عبد العظيم، 4 أيام على ذمة التحقيقات في تهمة حصوله على رشوة مالية قدرها مليون جنيه.

وباشرت النيابة العامة تحقيقات موسعة في قضية اتهام رئيس مصلحة الجمارك بطلب وأخذ رشوة مقابل الإخلال بمهام وظيفته، وتسهيل دخول بضائع محظور استيرادها دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة.

وقررت النيابة حبس الراشي والوسيط، المتهمين في القضية 4 أيام على ذمة التحقيقات، ونسبت لهما اتهامات تتعلق بتقديم رشوة لرئيس مصلحة الجمارك، والتوسط.

وشنّت الجهات الرقابية في مصر حملات ضارية ضد الفساد، بداية من العام الماضي، تمكنت خلالها من الإطاحة بـ121 متهمًا في قضايا فساد بـ 9.24 مليار جنيه.

وبينما تعلن مصر الحرب على الفساد والسرقات، تواجه أزمة اقتصادية دفعتها للاقتراض من عدة جهات دولية، بينها صندوق النقد الدولي، في ظل ارتفاع أسعار السلع وتعويم للجنيه.

وقالت منظمة الشفافية الدولية في استطلاع عن الفساد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نشر في مايو2016، إن مصر سجلت أعلى نسبة فساد في المنطقة بعد اليمن، حيث يضطر نصف المصريين لدفع الرشاوى للحصول على الخدمات العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة