السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا بحق قاتل الطفلة التشادية

السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا بحق قاتل الطفلة التشادية
Saudi policemen stand guard in front of the "Public grievances Department" building in Riyadh on March 11, 2011 as Saudi Arabia launched a massive security operation in a menacing show of force to deter protesters from a planned "Day of Rage" to press for democratic reform in the kingdom. AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

المصدر: فريق التحرير

نفذت السلطات السعودية حكم القتل تعزيرًا بحق المواطن مدين بن حميد القفاري قاتل الطفلة التشادية أيار أحمد محمد، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا ،اليوم الأحد، بشأن تنفيذ الحكم قالت فيه: ”أقدم مدين بن حميد بن عبدالله القفاري – سعودي الجنسية – على قتل الطفلة أيار أحمد محمد – تشادية الجنسية – وذلك بضربها؛ ما أدى إلى وفاتها“.

وأضاف البيان: ”تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل تعزيرًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وختمت الوزارة بتأكيد ضرورة ”استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين، ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه، الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون المصير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com