الإفراج عن ممرضة بريطانية يشتبه بقتلها 8 رضع
الإفراج عن ممرضة بريطانية يشتبه بقتلها 8 رضعالإفراج عن ممرضة بريطانية يشتبه بقتلها 8 رضع

الإفراج عن ممرضة بريطانية يشتبه بقتلها 8 رضع

أعلنت شرطة مقاطعة شيشير، شمال غرب بريطانيا، اليوم الجمعة، الإفراج مؤقتًا عن ممرضة أُوقفت الثلاثاء الماضي، للاشتباه بأنها قتلت 8 رضع، ومحاولة قتل 6 آخرين.

وأُوقفت لوسي ليتبي (28 عامًا)، وهي ممرضة في مستشفى "كاونتس أوف شيستر هوسبيتال" في شمال غرب إنجلترا، في إطار تحقيق حول وفاة 17 رضيعًا وإصابة 15 آخرين بتوعك صحي بين شهر آذار/مارس من العام 2015 وشهر حزيران/يونيو من شهر لعام 2016، في قسم المواليد "الخدج" في المستشفى، وقد فتش المحققون منزلها، ومنزل أهلها.

وأشارت الشرطة، اليوم الجمعة، إلى أن "الإفراج المؤقت عن المرأة التي أُوقفت في الـ3 من شهر تموز/يوليو الجاري، جاء بانتظار استكمال التحقيق".

وأضافت الشرطة في بيان أن "هذا التحقيق له تأثير على كل العائلات (المعنية) والعاملين، والمرضى في المستشفى، والرأي العام، ويتم إطلاع أهل الرضع على كل المعلومات، وهم يتلقون دعمًا من عناصر في الشرطة مدربين".

وأكدت الشرطة "أنها مرحلة صعبة للغاية لكل العائلات، فثمة الكثير من العائلات المحزونة التي تحاول إيجاد إجابات عن ما حل بأطفالها".

وكان مفوض الشرطة المكلف التحقيق بول هيوز، قال الثلاثاء الماضي، إن توقيف هذه المرأة يشكل "مرحلة مهمة" إلا أن "التحقيق يتواصل".

وكان التحقيق بوشر في شهر آيار/مايو من العام 2017، وشمل 15 رضيعًا توفوا بين شهر حزيران/يونيو من العام 2015، وشهر حزيران/يونيو من العام 2016 ومن ثم وسّع إلى حالات أخرى.

وفي تقرير نشر في شهر تموز/يوليو من العام 2016، صادر عن المجلس الملكي لطب الأطفال وصحتهم، أعرب مستشارون في طب الأطفال عن قلقهم منذُ شهر حزيران/يونيو للعام 2015 من عدد الوفيات الذي يتجاوز المعدل في هذا القسم، ومن بينها وفيات عدة "غير متوقعة" و"غير مبررة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com