إدانة مفتش بتلقي رشوة لتمرير شحنة لحوم ملوثة في الإمارات
إدانة مفتش بتلقي رشوة لتمرير شحنة لحوم ملوثة في الإماراتإدانة مفتش بتلقي رشوة لتمرير شحنة لحوم ملوثة في الإمارات

إدانة مفتش بتلقي رشوة لتمرير شحنة لحوم ملوثة في الإمارات

أدانت محكمة جنايات الشارقة مفتشًا يعمل في بلدية الشارقة بتهمة تلقي رشوة قدرها نصف مليون درهم من اثنين من الآسيويين، لتمرير شحنة لحوم ملوثة ببكتيريا السالمونيلا مستغلًا الصلاحيات الممنوحة له في العمل.

وقضت المحكمة وفقًا لـ "الإمارات اليوم" بحبس المفتش سنتين وتغريمه مبلغ نصف مليون درهم، كما أمرت المحكمة بحبس المتهمين الثاني والثالث، وهما أب وابنه عامًا مع تغريمهما مبلغ نصف مليون درهم، وبحبس موظف هارب خمسة أعوام وبراءتهم من تهمة الاتفاق والمساعدة بغرض بيع سلع غذائية فاسدة تضر بصحة الإنسان. وإبعادهم جميعًا عن الدولة بعد انقضاء مدة محكوميتهم.

وفي التفاصيل كان المفتش قد اعترف بأنه زور توقيعات المسؤولين وختم المستندات بختم رسمي وساعد المدانين الثاني والثالث على الحصول على شحنة اللحوم التي تم شحنها من الهند، والتي تم الإفراج عنها. واعترف أنه لمدة عامين، كان يحصل على المال من اثنين من الآسيويين يعملان لحساب شركة توزع اللحوم واعترف أحد  الآسيويين بأنه هو ووالده عرضا رشوة  على الموظف واعطياه مبلغًا من المال  لضمان تسريع عملية الإفراج عن شحنة اللحوم. وقال إن اللحم لم يكن ملوثًا وأنه تم توزيعه بأمان إذ أظهرت نتائج المختبر الجنائي أن المفتش  قام بتزوير توقيعين اثنين من مسؤولي البلدية.

يذكر أن الشرطة  داهمت منزل المفتش في عجمان، وعثرت على أجهزة كمبيوتر محمول  بالإضافة إلى إيصالات بنكية بتحويلات مالية كبيرة، أودعت في حسابه بين عامي 2015 و 2017.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com