فاجأت المحققين.. ربّة منزل تدير أحد أكبر منصّات الإنترنت الإجرامية (فيديوغراف) – إرم نيوز‬‎

فاجأت المحققين.. ربّة منزل تدير أحد أكبر منصّات الإنترنت الإجرامية (فيديوغراف)

فاجأت المحققين.. ربّة منزل تدير أحد أكبر منصّات الإنترنت الإجرامية (فيديوغراف)

المصدر: ا ف ب

كشفت التحقيقات في فرنسا أنّ المسؤول عن أكبر المنصّات غير القانونية للاتجار بالأسلحة والمخدرات والأوراق المزوّرة عبر الإنترنت، هي ربّة منزل في الثامنة والعشرين من العمر، سجّلها القضائي خالٍ من أيّ جرم أو جنحة.

وكانت الشرطة الفرنسية أعلنت، السبت، ضبط منتدى ”بلاك هاند“ (اليد السوداء) الناشط في الشق المظلم من الإنترنت الذي لا تشمله نتائج محركات البحث التقليدية، حيث تبيّن أنه يضمّ ثلاثة آلاف شخص.

والإثنين، أعلنت السلطات أن القيّمة على المنصّة سيدة تتخذ اسمًا مستعارًا هو أنوشكا، ولديها أسماء أخرى، وهي ربّة منزل وذات سجّل قضائي نظيف تمامًا.

وقال المحقق: ”أن تكون امرأة نشطة على هذا المستوى، فهذا شيء فريد“.

وهي ليست مهندسة معلوماتية، ولا حتى خبيرة في هذا الشأن، لكنها رغم ذلك كانت تقود هذه المنصّة الإجرامية التي لا يعرف أعضاؤها بعضهم بعضًا، ولا يتواصلون سوى عبر الإنترنت وبأسماء مستعارة.

وحشد ”أكثر من أربعين عنصرًا“ من المديرة الوطنية للاستخبارات والتحقيقات الجمركية لمكافحة الاحتيال على الإنترنت، في إطار ”هذه العملية الأولى من نوعها في فرنسا“ التي سمحت بتفكيك المنصة، بحسب بيان صادر عن وزارة المالية العامة.

وسمحت جهود المحققين أيضًا بضبط 4 آلاف يورو نقدًا وحوالي 25 ألف يورو بعملات افتراضية مختلفة، حيث تمكن المحققون من النفاذ إلى محتوى خادم ”بلاك هاند“ وضبط البيانات.

 ووجهت التهم إلى أربعة مشتبه بهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com