نصابان يستوليان على 100 مليون جنيه في مصر – إرم نيوز‬‎

نصابان يستوليان على 100 مليون جنيه في مصر

نصابان يستوليان على 100 مليون جنيه في مصر

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

ضبطت أجهزة الأمن المصرية، اليوم السبت، متهمين اثنين استوليا على مبلغ 100 مليون جنيه من مواطنين، بقصد توظيفها في مجال تجارة الحديد والأسمنت مقابل حصولهم على أرباح شهرية، لكنّهما لم يفيا بوعودهما، حيث تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهميْن عمر ثروت وحسين محمود صاحبيْ مستودعين للحديد والأسمنت، تلقيا مبالغ مالية من المواطنين تقدر بنحو 100 مليون جنيه بقصد توظيفها في مجال تجارة الحديد والأسمنت مقابل فائدة 4%، إلا أنهما لم يلتزما بوعدهما ورفضا رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين المقيمين في محافظة سوهاج أوهما ضحاياهما بأن التجارة في هذا المجال مربحة، بقصد النصب على المواطنين، حيث شكّلت أجهزة الأمن فريق بحث وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.

وفيما اعترف المتهمان بنشاطهما غير المشروع وقيامهما بالاستيلاء على مبالغ مالية أخرى من العديد من المواطنين، من خلال إيهامهم باستثمارها بعائد مغرٍ، قررت النيابة العامة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وكثرت في مصر خلال الفترات الماضية عمليات جمع أموال باهظة من المواطنين بقصد تشغيلها بهدف الاستيلاء عليها والهروب خارج البلد، فيما عُرف إعلاميًا بـ“المستريح“، على غرار ضبط ”نصاب“ يحمل الاسم نفسه، استولى على أموال باهظة من المواطنين، قبل أن يتم ضبطه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com