من علب الشوكولاته إلى غلاف المصاحف.. أحدث خدع صناعة الحشيش في لبنان (فيديو)

من علب الشوكولاته إلى غلاف المصاحف.. أحدث خدع صناعة الحشيش في لبنان (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

ضبطت شعبة المعلومات في مديرية قوى الأمن الداخلي اللبناني أكثر من 15 طنًا من مادة الحشيش مخبأة في علب مموهة تبدو وكأنها حاويات صغيرة لمواد الدهانات (الطلاء) معدّة للتصدير.

ويظهر فيديو للعملية الأمنية التي جرت قبل أيام في منطة الأوزاعي بضواحي بيروت، عملية تفريغ لعبوات كتبت عليها عبارة ”سوبرا“، وبدت مغلّفة بشكل يُسهّل تصديرها دون الإشارة إلى الجهة المراد إيصالها لها.

شوكولاته وأغلفة مصاحف

يشار إلى أن أجهزة أمن مطار القاهرة كانت قد كشفت قبل عدة أشهر عن ضبط شحنة كمية كبيرة من الحشيش قادمة من بيروت داخل طرود بها شحنة قوالب شيكولاته.

وقبل ذلك كانت أجهزة أمن ميناء الإسكندرية ضبطت شحنة من الحشيش اللبناني حوالي 5 أطنان داخل عبوات أغلفة مصاحف نحاسية.

المائة دولار تعطي 10 آلاف دولار

ومعروف أن القوانين اللبنانية تعاقب على إنتاج وترويج الحشيش بالسجن إلى المؤبد، لكن أصواتًا سياسية تعالت في الآونة الأخيرة تطالب بتشريع زراعة هذه النبتة المخدرة، أسوة بما فعلته كندا في تشريع زراعة الماريجوانا، من زاوية أن ذلك يُسهم في معالجة أزمة الفقر.

وكانت وزارة الداخلية قررت العام الماضي إتلاف موسم حصاد الحشيش الذي تكثر زراعته في البقاع وجرود الهرمل، والمضي في توجهات تشيع زراعات بديلة، لكن قرار الإتلاف، كما نشر بعد ذلك، جرى سحبه من التنفيذ خصوصًا في ظروف الانتخابات وحرص مرشحي مختلف الأحزاب على عدم استفزاز مزارعي وكبار تجار الحشيش الذي يُعد مصدر ثروات ضخمة، فدونم الحشيش الذي تكلف زراعته حوالي 100 دولار يعطي مردودًا يصل إلى 10 آلاف دولار، حسب إحصائيات دولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com