3 إيرانيين يختطفون طفلة أفغانية ويعتدون عليها (صورة)

3 إيرانيين يختطفون طفلة أفغانية ويعتدون عليها (صورة)

المصدر: إرم نيوز

أكد مسؤول إيراني، صحة التقارير التي تحدثت عن اختطاف واغتصاب طفلة أفغانية تبلغ من العمر 5 أعوام من قبل 3 إيرانيين.

وقال رئيس شؤون الرعاية الاجتماعية في إيران رضا جعفري، للتلفزيون الحكومي، مساء السبت: ”عُثر على الطفلة الأفغانية في مدينة خمين شهر بمحافظة أصفهان وسط البلاد“.

وأوضح جعفري أن ”اختطاف الطفلة التي تدعى برده كان الأسبوع الماضي، وانعكس خبر اختطافها على شبكات التواصل الاجتماعي“.

وأضاف أن ”مسؤولين من السفارة الأفغانية في طهران أكدوا الحادث وقالوا إن لجنة خاصة من مكتب الأمم المتحدة، ووكالات اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تشارك في عمليات التحقيق بشأن الاعتداء على الطفلة الأفغانية اللاجئة“.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن ”الطفلة اختطفت عندما كانت تلعب أمام منزلها، ووجدت في منزل قديم بعد الاعتداء عليها من قبل الخاطفين الذين لاذوا بالفرار، ولم تتمكن قوات الأمن من اعتقالهم حتى اللحظة“.

وتتزايد ظاهرة الاغتصاب في إيران، وكانت السلطات الإيرانية كشفت الأسبوع الماضي عن تعرض نحو 15 طالبًا في مدرسة بالمرحلة المتوسطة غرب العاصمة طهران للاعتداء من قبل أحد المعلمين.

وفي 22 من أيلول/ سبتمبر الماضي 2016، قالت السلطات القضائية الإيرانية، إنها نفذت حكم الإعدام بحق صبي يدعى سعيد طهماسبي يبلغ من العمر 17 عامًا قام في منتصف نيسان/ أبريل 2016 باختطاف الطفلة الأفغانية ستايش قريشي (6 أعوام) من أمام منزلها في طهران، ثم اغتصبها وقتلها، الأمر الذي ولد موجة غضب بين صفوف الأفغانيين في إيران.

ويتواجد نحو 3 ملايين لاجئ أفغاني في عدد من المحافظات الإيرانية، ويتركز وجودها في طهران وقم ومشهد وساوه، ويتعرضون في أغلب الأحيان إلى المضايقات من قبل السلطات الأمنية والمواطنين الإيرانيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com