الإمارات.. 5 سنوات سجنًا لخليجي راتبه 43 ألف دولار تلقى "رشوة"
الإمارات.. 5 سنوات سجنًا لخليجي راتبه 43 ألف دولار تلقى "رشوة"الإمارات.. 5 سنوات سجنًا لخليجي راتبه 43 ألف دولار تلقى "رشوة"

الإمارات.. 5 سنوات سجنًا لخليجي راتبه 43 ألف دولار تلقى "رشوة"

حكمت محكمة جنايات أبوظبي في دولة الإمارات، أمس الأربعاء، على متهمين الأول خليجي والثاني من جنسية أجنبية مدة 5 سنوات بتهم تسريب معلومات خاصة بالمناقصات التي تنظمها إحدى الشركات المتخصصة في مجال الغاز، وطلب وتلقي رشوة قدرها 300 ألف درهم (82,191 دولار) مقابل المعلومات، كما غرمتهما المحكمة بمبلغ مساوٍ لقيمة الرشوة المقدمة.

وأحيل المتهمان إلى القضاء، وذلك بعد ورود معلومات تفيد بشروع مسؤول إداري بإحدى الشركات المتخصصة في مجال الغاز، وهو خليجي ويتقاضى راتبًا شهريًا يجاوز 160 ألف درهم (43 ألف دولار)، بتسريب معلومات خاصة بإحدى المناقصات التي تنظمها الشركة إلى شركة متقدمة للمناقصة، وذلك مقابل حصوله على 300 ألف درهم رشوة.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، تم على الفور إعداد كمين محكم، حيث تم تصوير المتهم الأول وتسجيل عدد من المكالمات الهاتفية، تثبت تورطه بالجريمة، فيما تم القبض عليه والتحقيق معه وإحالته برفقة المتهم الثاني إلى النيابة ثم إلى الجنايات.

وأنكر المتهم الأول التهم المنسوبة إليه، مدعيًا أنه أمضى فترة طويلة من عمره في العمل بالشركة، وتدرّج في أقسامها إلى أن وصل إلى منصب نائب مدير القسم الذي يعمل به.

وأضاف أن المعلومات المتعلقة بالمناقصات التي تطرحها الشركة متوافرة لعامة الشركات المسجلة في جداول المناقصات، وأن مهام عمله الوظيفية لا تتضمن إجراءات إرساء المشروعات أو المعاملات الخاصة بها، مضيفًا أنه يتقاضى راتبًا شهريًا، يصل إلى 160 ألف درهم، مع إمكانية حصوله على 4 ملايين درهم في حال تقاعده، وهي مبالغ تغنيه عن ارتكاب جريمة الرشوة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com