بالصور.. الإطاحة بعصابة سورية بالكويت سرقت مركبات بطريقة مبتكرة

بالصور.. الإطاحة بعصابة سورية بالكويت سرقت مركبات بطريقة مبتكرة

المصدر: فريق التحرير

تمكنت الجهات الأمنية في الكويت، من إلقاء القبض على عصابة سورية، احترفت سرقة مركبات فارهة وحديثة من موديلات تبدأ من عام 2008، وتصل قيمتها السوقية إلى 150 ألف دينار (495,000 دولار).

واتبعت العصابة طريقة مبتكرة، حيث عمدت إلى استئجار مركبات من مكاتب تأجير السيارات لمدة يوم واحد، وما أن يستلم أحد أعضاء العصابة المركبات حتى يقوم بإلغاء أنظمة التتبع بحيث لا يتمكن صاحبها من الاستدلال عليها.

وكشفت التحقيقات، وفق صحيفة ”الأنباء“ المحلية، أن المتهمين كانوا بصدد تفكيك السيارات وبيعها كقطع غيار، إلا أن الجهات الأمنية تمكنت من الإيقاع بهم واحدًا تلو الآخر قبل ذلك.

وقال مصدر أمني، إن هناك عدة تهم تنتظر أفراد العصابة، منها السرقة وانتحال صفة رجال أمن والتزوير في محررات رسمية، إضافة إلى مضبوطات عثر عليها بحوزتهم ومن بينها فلاشر يخص رجال الأمن وهوية عسكرية وجوازات سفر وهويات تخص وافدين.

وذكر بيان أمني، أن العصابة نشطت في منطقة الجليب، وورد للجهات الأمنية بلاغ يفيد بوجود مركبات حديثة تم تخزينها في ساحة ترابية بمنطقة جليب الشيوخ، حيث تبين أن المركبات تعود إلى 3 مكاتب لبيع وتأجير السيارات، وأن أحد المقيمين قام باستئجارها ليوم واحد.

وأوضح البيان، أنه تم العثور على 7 مركبات بعد فصل جهاز التتبع، فيما تمكنت الجهات الأمنية من الوصول للفاعل الحقيقي الذي فر هاربًا. كما تم القبض على 3 سوريين آخرين.

وتم ضبط الأدوات المستخدمة في السرقة ومنها 22 مفتاحًا تشغيل و14 دفتر مركبة وعدة جوازات سفر، وهويتان منسوبتان للمباحث الجنائية و3 سكاكين، وفلاشر أزرق وأجهزة تتبع وهواتف نقالة، حيث تمت إحالة المضبوطات الى جهة الاختصاص.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com