برلمانيون بريطانيون "يقاطعون" المغرب بسبب اعتقال سائح "مثلي"
برلمانيون بريطانيون "يقاطعون" المغرب بسبب اعتقال سائح "مثلي"برلمانيون بريطانيون "يقاطعون" المغرب بسبب اعتقال سائح "مثلي"

برلمانيون بريطانيون "يقاطعون" المغرب بسبب اعتقال سائح "مثلي"

الرباط - أثار الحكم القضائي بحبس مواطن بريطاني أربعة أشهر، بتهمة ممارسة "الشذوذ الجنسي" مع شاب مغربي، غضب عدد من النواب البرلمانيين البريطانيين الذين دعوا إلى مقاطعة المغرب وعدم زيارته، بدعوى أن المواطن البريطاني بريء من التهمة المنسوبة إليه، وتمّ "تلفيق تهمة الشذوذ الجنسي له دون وجود أدلة قوية".

وحسب الرواية التي قدمتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فإن مواطنا بريطانيا وشابا مغربيا في عقده الثالث تم اعتقالهما يوم 18 سبتمبر الماضي، في مجمع تجاري في حي كليز بمدينة مراكش، بعد أن قاما بتصرفات تم اعتبارها ممارسات جنسية شاذة".

وقد أطلق النائب البريطاني عن حزب المحافظين ,شارل إلفيك، دعوة لمقاطعة المغرب، وهي الدعوة التي استجاب لها لحد الآن اثنان من النواب البرلمانيين المنتمين لنفس الحزب.

وقال إلفيك، في تصريحات نقلتها الصحافة البريطانية، إنه يحذر البريطانيين من التوجه إلى المغرب، "حيث أنهم قد يواجهون تهما خطيرة دون توفر أية أدلة، والخطير أن هذه التهم تعود للعصر الوسيط". النائب البريطاني حاول اللعب على الوتر الحساس للمغرب وهو إخافة السياح البريطانيين من التوجه للملكة، وقال "المغرب لم يعد وجهة آمنة للسياح البريطانيين".

وأفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان التي تابعت الملف عن كثب، أن "الشاب المغربي رفض كل التهم الموجهة إليه، وبأنه يعرف المواطن البريطاني عن طريق ابنته التي تشتغل في السلك الدبلوماسي"، مردفة أن "الصور التي تم العثور عليها في هاتفي المتهمين" أدّت إلى إدانة المواطن البريطاني والشاب المغربي بالسجن لمدة أربعة أشهر لكل واحد.

من جهته كتب نجل البريطاني المعتقل، على صفحة الفايسبوك التي تم إنشاؤها خصيصا لمساندة المواطن البريطاني، أن والده كان في زيارة إلى "صديقه المغربي"، قبل أن يتم اعتقاله من طرف الشرطة، وخلال تفتشيهما تم "العثور على صور اعتبرتها الشرطة المغربية صورا لأوضاع شاذة"، واصفا المحاكمة بكونها "مهزلة حقيقية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com