تهمة الاغتصاب تلاحق المخرج الفرنسي لوك بيسون

تهمة الاغتصاب تلاحق المخرج الفرنسي لوك بيسون
Director of the movie Luc Besson poses at the premiere of "Valerian and the City of a Thousand Planets" in Los Angeles, California, U.S., July 17, 2017. REUTERS/Mario Anzuoni

المصدر: أ ف ب

تقدمت ممثلة شابة بشكوى بتهمة الاغتصاب في باريس، ضد المخرج والمنتج الفرنسي لوك بيسون الذي ندد السبت بهذه الاتهامات التي وصفها بـ“المتخيلة“.

وقال مصدر قضائي، في تصريح صحفي: ”تم التقدم بشكوى لأفعال موصوفة بأنها اغتصاب من قبل مقدمة الشكوى، والتي حصلت على ما يبدو ليل الخميس الجمعة في باريس“، ما أدى إلى فتح تحقيق.

وأفادت مصادر مطلعة على مجريات التحقيق بأن ممثلة وعارضة أزياء تبلغ الـ27 توجهت الجمعة إلى مركز للشرطة، للإبلاغ بأفعال حصلت الليلة السابقة في فندق ”بريستول“ الفخم في العاصمة الفرنسية.

وقد أدلت بإفادة بعد ذلك أكدت فيها أنها ”تقيم علاقة حميمة مع المخرج البالغ 59 عامًا منذ سنين تقريبًا، وتشعر أنها ملزمة بها نظرًا إلى علاقتهما المهنية“ بحسب المصادر نفسها.

وأضافت المصادر أن المحققين لم يستمعوا إلى إفادة لوك بيسون صاحب أفلام مثل ”غران بلو ونيكيتا وفيفث إلمنت“ لوجوده خارج البلاد.

إلا أن محاميه تييري مارنبير قال إن ”لوك بيسون ينفي نفيًا قاطعًا هذه الاتهامات المتخيلة.. مقدمة الشكوى شخص يعرفه ولم يصدر منه حياله أي تصرف غير لائق“.

ويعد لوك بيسون أكثر المخرجين الفرنسيين شهرة في الخارج، وهو منتج مسلسل ”تاكسي“، إضافة إلى أنه رجل أعمال نافذ.

ونقلت محطة ”أوروب 1“ الإذاعية أن المدعية قالت إنها ”شربت مع المخرج فنجان شاي، ثم شعرت أنها متوعكة وتفقد وعيها“ وحين استيقظت في الليل أدركت أنها تعرضت للاعتداء.

وفي رصيد بيسون 17 فيلمًا، ورُشح 12 مرة لجوائز سيزار، ونال جائزة أفضل مخرج في العام 1998.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة