خليجي ينفذ جريمة مروعة بحق شقيقه والشرطة تضبط الجاني في ”اشبيلية“ – إرم نيوز‬‎

خليجي ينفذ جريمة مروعة بحق شقيقه والشرطة تضبط الجاني في ”اشبيلية“

خليجي ينفذ جريمة مروعة بحق شقيقه والشرطة تضبط الجاني في ”اشبيلية“

المصدر: فريق التحرير

قتل مواطن كويتي شقيقه بإطلاق 8 رصاصات على جسده اخترقت إحداها رأسه، في جريمة قتل على خلفية عائلية صدمت المجتمع الكويتي.

وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة ”الأنباء“ الكويتية أن ”منطقة ”العمرية شهدت الأربعاء، جريمة قتل مروّعة حينما أقدم مواطن من أرباب السوابق على إمطار شقيقه بنحو 8 طلقات من سلاح آلي، لتخترق إحداها رأس الشقيق الأصغر، ويلفظ أنفاسه الأخيرة أمام منزل العائلة في منطقة العمرية، فيما تمكن رجال المباحث الجنائية من ضبط القاتل في منطقة إشبيلية بعد مطاردته ومحاصرته“.

وأضافت الصحيفة، أنه ”تم التحفظ على أداة الجريمة وجرى نقل المتهم إلى المباحث للتحفظ عليه وسط حراسة مشددة تمهيدًا لمثوله أمام وكيل النيابة للاستماع إلى إفاداته وإعادة تمثيل الجريمة، فيما قال القاتل في التحقيقات الأولية التي أُجريت معه، إن خلافات عائلية كانت السبب فيما صدر عنه“.

وتابعت الصحيفة أنه ”استنادًا إلى مصدر أمني، فإن بلاغًا ورد من سيدة إلى عمليات الداخلية أبلغت من خلاله بأن شقيقها الأكبر من مواليد 1971 أقدم على قتل شقيقه الأصغر من مواليد 1976 وعلى الفور توجه إلى موقع الحادثة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء إبراهيم الطراح ومدير أمن محافظة الفروانية اللواء صالح مطر، إلى جانب مدير مباحث الفروانية العقيد نايف الحساوي“.

وقال المصدر إنه ”تم الاستماع إلى إفادات المبلغة ومن ثم تحديد أوصاف المركبة التي هرب فيها الجاني وتعميمها على قوة المباحث؛ لتقوم دورية برصدها في منطقة إشبيلية وتم تضييق الخناق عليه حتى نفاد الوقود وضبطه“.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا بشأن القضية قالت فيه: ”إن رجال قطاع الأمن الجنائي تمكنوا من القاء القبض على قاتل أخيه في منطقة العمرية، موضحة أن بلاغًا ورد إلى قطاع العمليات يفيد بإطلاق نار نتج عنه قتل مواطن، وعلى الفور قام رجال الأمن بالانتقال إلى الموقع المحدد في البلاغ، وتم العثور على مواطن مصاب بطلق ناري في رأسه أدى إلى وفاته“.

وبسؤال شهود الواقعة، أفادوا بأن القاتل أخوه وقد هرب بسيارته، وتم تكليف فريق عمل من رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية لجمع المعلومات والاستدلالات وعمل التحريات اللازمة لسرعة القبض عليه، وقد تبين أن القاتل خرج من السجن حديثًا، ودلت التحريات على مكان تواجده وتم محاصرته وضبطه في مركبته بعد نفاد الوقود، وبتفتيشها عثر على السلاح المستخدم «كلاشينكوف».

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com