”قراصنة“ روس يخترقون شبكة حكومية ألمانية ويستولون على معلومات

”قراصنة“ روس يخترقون شبكة حكومية ألمانية ويستولون على معلومات

المصدر: الأناضول

أفادت مصادر أمنية ألمانية، اليوم الأربعاء، أن  قراصنة روسًا نجحوا على مدار عام كامل في اختراق شبكات بيانات حكومية مؤمنة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية الحكومية، عن مصادر لم تذكر أسماءها، أن قراصنة روسًا يتّبعون مجموعة ”إيه. بي. تي 28″، هاجموا بنجاح، شبكات البيانات الخاصة المؤمنة بالحكومة الاتحادية، ووزارتي الدفاع والخارجية.

وقالت المصادر إن القراصنة ثبَّتوا برامج ضارة على شبكات البيانات التي اخترقوها، واستولوا على بيانات، دون تفاصيل إضافية حول طبيعة البيانات.

وأشارت إلى أن السلطات اكتشفت هذا الاختراق في كانون الأول/ ديسمبر2017، بعد نحو عام كامل تمكن فيه هؤلاء القراصنة من الحصول على بيانات حكومية من على الشبكات التي اخترقوها، دون أن يُكشف أمرهم.

وأوضحت المصادر ذاتها أن مجموعة ”إيه. بي. تي 28“ يقف وراءها خبراء في الحواسيب الإلكترونية، ومؤسسات حكومية روسية، وتعتقد السلطات الألمانية أن المجموعة تقف وراء اختراق موقع البرلمان الألماني على الإنترنت في 2015.

ومنذ كانون الأول/ديسمبر الماضي، تحاول السلطات الأمنية الألمانية، الوقوف على حجم اختراق القراصنة لشبكات بيانات الألمانية، ونوعية البيانات التي حصلوا عليها، بحسب المصادر ذاتها، التي لم تذكر تفاصيل إضافية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com