رجل أعمال يعود من إجازته ليجد رصيده "صفرًا"
رجل أعمال يعود من إجازته ليجد رصيده "صفرًا"رجل أعمال يعود من إجازته ليجد رصيده "صفرًا"

رجل أعمال يعود من إجازته ليجد رصيده "صفرًا"

تنظر محكمة الجنايات في دبي بدولة الإمارات، قضية تزوير واحتيال، متهم فيها شخص آسيوي، يعمل شريكًا للمجني عليه، وهو رجال أعمال خليجي.

وفوجئ رجل أعمال خليجي لدى عودته إلى الإمارات بعد قضاء إجازة في موطنه، بأن رصيده في البنك "صفر"، وأن مليونًا و356 ألف درهم 370 ألف دولار التي كانت في حسابه تمّ الاستيلاء عليها دون علمه، كما فوجئ بأن رقم شريحة الاتصال الخاص به ملغى ولا يعمل، حيث تبين وبعد تحريات الشرطة أنه وقع ضحية تزوير وسرقة من قبل شريك آسيوي، وذلك وفق صحيفة "البيان" المحلية.

وكان المتهم قد زور طلب استخراج شريحة اتصال "بدل فاقد" والمسجلة باسم المجني عليه، كما زور توكيلًا منسوبًا إلى محاكم دبي، إضافة إلى تزوير بطاقة هوية صادرة من بلد المجني عليه، ثم قدم الوثائق المزورة إلى موظف في شركة لديها وكالة معتمدة من خدمات الاتصالات، عند طلبه استخراج شريحة "بدل فاقد".

وكشفت النيابة أن المتهم تمكن بمساعدة شخص آخر هارب من الاستيلاء على كل الأموال في حساب المجني عليه عن طريق الاحتيال والتزوير، حيث نجح في استخراج رقم شريحة "بدل فاقد" باسم المجني عليه والمسجل من قبل الأخير بحسابه المصرفي لدى أحد البنوك، والموصول بأنظمة البنك، ما أتاح للمتهم وشريكه الوصول إلى رموز التوثيق الخاصة بالرسائل النصية القصيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com