تعرّف على أحدث أنواع السرقات في مصر وقيمة خسائرها بسببه

تعرّف على أحدث أنواع السرقات في مصر وقيمة خسائرها بسببه

المصدر: محمد ربيع - إرم نيوز

قدرت جهة حكومية مصرية، يوم السبت، حجم الخسائر الناتجة عن سرقة أغطية البلاعات في شوارع العاصمة القاهرة، بنحو 20 مليون جنيه سنويًا.

وتعد سرقة أغطية البلاعات هي الظاهرة الأحدث في عالم جريمة السرقة بمصر، وسط دعوات للبحث عن وسائل جديدة لزيادة معدلات الأمان فيها.

وكشفت دراسة حديثة لأحد مراكز المرأة والطفولة في مصر، عن زيادة معدلات الوفاة للأطفال؛ نتيجة الإهمال، وبينها التعرض للسقوط في بلاعات الصرف الصحي.

وقالت شركة الصرف الصحي بالقاهرة التابعة لوزارة الإسكان:“إن الظاهرة تزايدت مؤخرًا لتصل إلى 30 غطاءً يوميًا، وتتسبب في تحقيق خسائر 20 مليون جنيه سنويًا بمحافظة القاهرة فقط.“

وأوضحت الشركة أن خسائر تلك الظاهرة تمتد إلى زيادة حوادث السير وسقوط السيارات في البالوعات المفتوحة، وكذلك أعداد الوفيات بين كبار السن والأطفال أيضًا.

ولفتت إلى أن هناك خطة حكومية للقضاء على الظاهرة، من خلال توفير أغطية بديلة مصنوعة من الخرسانة المسلحة، باعتبارها أرخص في التكلفة وبديلًا أسرع في التصنيع.

بدورها، دعت وزارة الداخلية المصرية، المواطنين إلى المشاركة في كبح هذا النوع من الجرائم، من خلال تحرير محاضر رسمية عند سرقة أغطية البلاعات، مشيرةً إلى أنها تمكنت مؤخرًا من ضبط تشكيلات عصابية متخصصة في تلك السرقات بمناطق السلام أول والمعادي وباب الشعرية والقاهرة الجديدة وحلوان والزيتون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com