الطب الشرعي: الأمريكي الأسود قتل بـ 6 رصاصات – إرم نيوز‬‎

الطب الشرعي: الأمريكي الأسود قتل بـ 6 رصاصات

الطب الشرعي: الأمريكي الأسود قتل بـ 6 رصاصات

واشنطن- أظهر تقرير للطب الشرعي أن الشاب الأسود مايكل براون الذي أثار مقتله برصاص أحد عناصر شرطة ميزوري أسبوعا من الاضطرابات، قتل بست رصاصات على الأقل، بحسب ما أفاد خبير شرعي الاثنين.

وقال خبير الطب الشرعي مايكل بادن الذي كلفته عائلة ومحامو الشاب القتيل بإجراء فحص مستقل أن الشاب أصيب بـ“ست رصاصات“ كما أن ”رصاصتين دخلتا جسده مرتين“.

وصرح في مؤتمر صحافي في سانت لويس أن إحدى الرصاصات أصابت قمة رأس الشاب بينما اخترقت أخرى عينه، فيما أصابت الرصاصات الأخرى ذراعه اليمنى.

وأضاف أن ”جميع الجروح التي أصيب بها ربما لم تكن لتؤدي إلى وفاته، باستثناء واحدة أصابت قمة رأسه“.

وجاءت تصريحاته وسط تزايد المطالب المحلية باعتقال الشرطي دارن ويلسون الذي أطلق النار عليه.

وقال بادن أنه لم يعثر على دليل على أي عراك بين براون والشرطي الذي زعم أنه أصيب في الحادث،

إلا أنه أضاف انه لم يفحص ويلسون.

وقال أن عدم وجود اي مسحوق بارود على جسد براون يشير إلى أن فوهة المسدس كانت تبعد قدما أو قدمين على الأقل – أو ربما 30 قدما، عن الشاب القتيل.

واكد بادن رئيس المحققين الطبيين السابق المرموق لمدينة نيويورك، أن نتائجه أولية، و يحتاج إلى الاطلاع على صور الأشعة التي التقطها الأطباء المحليون قبل إزالة الرصاصات من جسد براون.

من ناحية اخرى بدأت قوات الحرس الوطني انتشارها في مدينة فرغسن الاثنين في حين أعلن المحافظ حاكم ولاية ميزوري الأمريكية جاي نيكسون،رفع حظر التجول الذي فرض على البلدة بعد احتجاجات ضد الشرطة.

وقد أمر نيكسون بنشر تعزيزات من الحرس الوطني لإعادة الهدوء إلى مدينة فرغسن التي تهزها اضطرابات عرقية منذ مقتل الشاب الأسود في ظروف مثيرة للجدل قبل أسبوع.

ووقعت مواجهات عنيفة رغم حظر التجول في مدينة فرغسن الصغيرة بين المتظاهرين وقوات حفظ الأمن التي تعرضت لإطلاق نار خلال ليل الأحد الاثنين.

من جهته، قال رون جونسون المكلف بحفظ النظام في مؤتمر صحافي عقده بشكل مفاجئ بعيد الساعة 1,00 (6,00 تغ) ”ألقيت زجاجات حارقة وجرت عمليات إطلاق نار ونهب وتخريب وغيرها من أعمال العنف التي يظهر جليا أنها لم تكن عفوية بل عن سابق تصميم .. لإثارة رد فعل“.

وأفاد عن إصابة متظاهرين اثنين على الأقل بالرصاص بدون أن يحدد عدد الاعتقالات في مدينة ميزوري (وسط).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com